أخبار عاجلة

القوى السياسية الكويتية تعلن دعمها لاعتماد 3 أغسطس يوما وطنيا لنصرة غزة والأسرى

نبأ – بعد مرور 300 يوم على معركة طوفان الأقصى، واستجابة لنداء المقاومة الفلسطينية في اعتماد 3 أغسطس يوما وطنيا لنصرة غزة والأسرى وحراكا متواصلا ضد الإبادة الجماعية المستمرة من جيش الاحتلال، أكدت القوى السياسية الكويتية على استنكارها واستهجانها للصمت المخزي والعجز الدولي في التصدي للعدوان الهمجي ضد أهل غزة وفلسطين، والانصياع المخجل للإدارة الأميركية في العدوان، وضعف المؤسسات الحقوقية وعجزها عن القيام بدورها ضد محاكم التفتيش التي ينصّبها الاحتلال ضد الأسرى في غياهب سجونه ومعسكراته، وتبجحه بإعلان التعذيب والقتل أمام العالم أجمع، دون محاسب أو متصدي لهذه الجرائم.

وكررت القوى السياسية دعواتها للقوى والتجمعات والمؤسسات الرسمية والشعبية لاستنهاض جهودها ومبادراتها وطاقتها لتشارك بمساندة الفلسطينيين بجميع المجالات سواء السياسية أو الدبلوماسية أو الخيرية أو الطبية والإغاثية وغيرها.

وشددت على ضرورة أن تكوت الكويت رائدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومناهضة لمشاريع التطبيع ومناصرة للمظلومين في غزة وفلسطين.

ووقع على البيان، حزب المحافظين المدني، الحركة الدستورية الإسلامية، التآلف الإسلامي الوطني، تجمع الميثاق الوطني، الحركة التقدمية الكويتية، حركة التوافق الوطني الإسلامية، المنبر الديمقراطي الكويتي، وحركة العمل الشعبي ” حشد”.