أخبار عاجلة

الجزائية: السجن7 سنوات لمواطن سلم جواز سفره لـ«داعش»

السعودية/ نبأ- أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة فى الرياض صباح أمس حكم غيابيًا بالسجن 7 سنوات بحق متهم سعودى الجنسية أدين بافتياته على ولي الأمر، وتمويله الارهاب وسفره لسوريا للمشاركة فى القتال الدائر هناك، وتسليم جواز سفره لأحد عناصر تنظيم داعش الإرهابى.

وجاء فى تفاصيل الحكم أنه ثبت لدى المحكمة الجزائية المتخصصة إدانة المدعى عليه بانضمامه إلى تنظيم داعش الإرهابي وقيامه لديهم بمهمة الحراسات بالقرب من الحدود التركية، و افتياته على ولي الأمر من خلال سفره إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك. كما ثبت تدربه في أحد المعسكرات بمحافظة حلب على استخدام السلاح من نوع رشاش، وفق صحيفة "المدينة".

كما ادين بتهمة تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال تسلمه من أحد أقاربه مبلغ خمسة عشر ألف ريال لتجهيز سفره إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك. 

وتمت ادانته بتستره على قريبه في حثه على الخروج إلى سوريا وتجهيزه ماليا وتنسيق سفره و تفريطه في جواز سفره بتسليمه أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وقررت المحكمة تعزيرالمدعى عليه بالسجن مدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه منها سنة وستة أشهر استنادا إلى المادة (16) من نظام مكافحة غسل الأموال الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/39  وتاريخ 25/6/1424هـ وبغرامة مالية خمسة آلاف ريال ومنعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه المحكوم بها عليه تبدأ من خروجه من السجن استنادا إلى الفقرة الثالثة من المادة العاشرة والفقرة الثانية من المادة السادسة لنظام وثائق السفر.