أخبار عاجلة

حمزة الحسن: الحرب لن تطول لعجز آل سعود عن تغطيتها طويلا


السعودية/ نبأ (خاص)- أكد الباحث المعارض حمزة الحسن أن الحرب السعودية على اليمن لن يكون لها أي أفق نجاح عسكري او سياسي.

وفي تغريدات على تويتر، اشار الحسن الى ان العدوان الذي لا مشروعية ولا قانونية له والذي بدأ بزخم عال سينتهي الى الفشل والهزيمة، مؤكداً أن هذه الحرب ستكون سريعة ولن تطول لانه لا يمكن تغطيتها سياسيا على المدى الطويل، حيث ستجد الدول الغربية الحليفة لال سعود نفسها تحت ضغط اعلامي وشعبي كلما طال امد الحرب.

ويرى الحسن ان دول العالم تنظر الى العدوان على ان دولة مجاورة لليمن شنّت حربا عليه بلا مبرر مقبول وبلا تفويض من الأمم المتحدة، وهذا ما أفقد العدوان أي حماسة أو تعاطف في الإعلام الغربي.

ورغم ان واشنطن وباريس ولندن غطت العدوان، لكنهم سيعودون لإيقافه، عندما يهب الرأي العام في غير صالح حرب آل سعود على اليمن.

ويعتبر الحسن أن التحالف العشري لن يصمد، كما ان الحرب الجوية والغارات لا تصنع نصرا، سيما وان صناعة مقاومة في عدن فشلت، ورغم القصف المستمر منذ عشرة ايام فإن الحوثيين ما يزالون يتمددون.

ويؤكد الباحث السعودي أن القصف لم يطل سوى المدنيين.

وفيما يتعلق بأنصار النظام السعودي، فهم باتوا يشعرون بالملل لتأخر النصر الذي وعدوا به، وهم الذين اعتقدوا ان المعركة ستحسم في ربع ساعة.

وبحسب الحسن فكلما طال أمد العدوان، فقدت الحرب زخمها، وتساقطت الآمال على رؤوس أصحابها. وكلما كان الأمل كبيرا، كانت خيبة الأمل اكبر وقد ترتد على النظام السعودي