أخبار عاجلة

القوى الثورية المعارضة تدعو إلى تظاهرات رافضة لسباقات الفورملا واحد

البحرين / نبأ – دعت القوى الثورية المعارضة في البحرين إلى التظاهر الشعبي ضد إقامة سباقات الفورملا واحد في البحرين، وأطلقت القوى في تجمع شعبيّ نظّمته مساء الأحد غرب العاصمة المنامة، برنامجاً متنوعا من الاعتصامات والتظاهرات المعارضة للسباقات.

البرنامج يبدأ يوم الجمعة بتظاهرات “جمعة كلا لفورملا الدم”، وتستمر الفعاليات يوم السبت من خلال الاحتشاد في الضاحية التجارية في منطقة السيف، على أن تنطلق تظاهرات من كلّ بلدات البحرين يوم الأحد التاسع عشر من أبريل الجاري.

القوى الثوريّة أكّدت في بيانها أن عدم استجابة رئيس السباقات لعدم إقامتها في البحرين، يمثّل دعماً للنظام البحريني الذي يواصل انتهاكاته ضدّ الشعب البحريني، وحمّلت القوى رئيسَ السباقات البريطاني إيكلستون المسؤولية الأخلاقيّة عن هذه الانتهاكات.

القيادي في حركة حق عبد الغني خنجر، وممثل حركة خلاص عبد الرؤوف الشايب، والقيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي، أكدوا في كلماتهم على ضرورةِ المشاركة في الحضور الشعبي المناهض للسباقات التي اعتبروها وسيلة يستخدمها النظامُ البحريني للتغطية على جرائمه بحق البحرينيين.

وفي السياق انطلقت تظاهرات ثورية في عدد من البلدات رفضا للسباقات، وبينها تظاهرةٌ في بلدة سفالة في منطقة سترة، تحت شعار “الحرية لمعتقلي الفورملا” وحملت صور المعتقلتين نفيسة العصفور وريحانة الموسوي اللتين تمّ اعتقالهما من حلبة السباقات في العام ألفين وثلاثة عشر.

كما نفذت مجموعات ثورية عمليات ميدانية، ورُفعت أعمدة النار للتعبير عن الجاهزية للحضور الثوري الواسع خلال سباقات الفورملا ولإظهار الرفض الشعبي لها.