أخبار عاجلة

العدوان السعودي يستهدف البنية التحتية للدولة اليمنية

اليمن / نبأ – يستمر العدوان السعودي على اليمن في شن غاراته مستهدفا الدولة شعبا ومؤسسات..

الطيران الحربي المعادي استهدف في غاراته منزل احد مواطني منطقة الحمزات في مديرية سحار، نتج عنها اربعة جرحى بينهم أمراتان.

وفي مديرية رازح شن طيران العدوان السعودي خمس غارات.

وفي محافظة ذمار جنوب غرب اليمن إستهدف الطيران المعادي معسكر تدريب الحرس الجمهوري.

مديرية باقم شن العدوان ثلاث غارات شمال مدينة باقم استهدفت مقرات للنازحين.

من جهة أخرى, تمكنت القوات المسلحة واللجان الشعبية اليمنية بعد مواجهات وإشتباكات عنيفة, من الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة قام طيران العدوان بإنزالها مظليا بمحافظة لحج على مواقع للمجموعات المتطرفة.

على الصعيد الشعبي, أعلنت ثلاثة عشر منظمة مدنية تدشين الاتحاد الوطني ليمن واحد.

عضو الاتحاد أمة الباري المهدي أشارت إلى أن الإتحاد يهدف إلى دفع العدوان الخارجي عن اليمن، والدفاع عن الحقوق المدنية في شتى مجالات الحياة، وتصوير واقع العدوان بشكل صادق، وتقديم الإغاثة والمعونات للمتضررين من العدوان.

المهدي أوضحت أن الاتحاد سيعمل على التواصل مع المنظمات الداخلية والخارجية بالإغاثات عبر وزارة التخطيط، وإقامة الندوات والمؤتمرات لتوضيح الانتهاكات والعدوان واثره على البنية التحتية والمواطن،

من جانبه أشار الدكتور محمد الشامي في كلمة عن التحالف الوطني لمقاومة العدوان، إلى أن الوطن بحاجة إلى العمل وبذل كل الجهود لتعرية العدوان وإيصال الرسالة إلى العالم بمظلومية الشعب اليمني.

وأوضح الشامي أن التقديرات الأولية للخسائر الناجمة عن العدوان السعودي على مقدرات الوطن وبناه التحتية ومصالحه الاقتصادية بلغ 20 مليار دولار.

وناشد الشامي منظمات المجتمع المدني ومنظمات الاغاثة العالمية تحمل مسؤولياتها والضغط باتجاه وقف العدوان على اليمن.

من جهتها ناشدت منظمة التعاون الاسلامي الدول الأعضاء ومنظمات المجتمع المدني بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني .