أخبار عاجلة

سفينتان حربيتان أمريكيتان تتوجهان إلى بحر العرب

اليمن / نبأ – حاملة الطائرات ثيودور روزفلت وطراد الصواريخ نورماندي إلى السواحل اليمنية، هذا ما أعلنت عنه وزارة الحرب الأمريكية. المتحدث باسم البنتاغون أوضح أن البحرية الأمريكية وجهت قطعاً عسكرية لها إلى المياه الدولية في بحر العرب، بهدف إجراء عمليات أمنية ملاحية، ولضمان بقاء ممرات الملاحة الحيوية في ظل ما تشهده المنطقة من اضطرابات.

اللافت أن المتحدث باسم البنتاغون لم ينف تعرض السفن الأمريكية للبحرية الإيرانية فحسب، بل قال ستيف وارين إن السفينتين الأمريكيتين لا تتوليان مهمة اعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية، على الرغم من أن جوش إيرنست كان قد أكد مخاوف واشنطن بشأن شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن.

عن حقيقة الأهداف الأمريكية من هذا التحرك، تنقل وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي أن وجود سفن حربية أمريكية قبالة اليمن يمنح صناع القرار في واشنطن خيارات للتحرك في حالة تدهور الأوضاع.

السفينتان الأمريكيتان تنضمان بذلك إلى الأسطول الأمريكي المرابط قرابة السواحل اليمنية، والمؤلف من سبع سفن حربية.

أما في صنعاء فرأى عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله أن التحرك الأمريكي يوسع دور الولايات المتحدة في العدوان السعودي على اليمن وهو زيادة في مقدار مشاركتها في هذه الحرب، وأضاف محمد البخيتي أن الهدف من تحريك السفن الأمريكية، هو تعزيز الحصار المفروض على اليمن ووضع الشعب اليمني تحت العقاب الجماعي. إلا أن البخيتي أعلن في تصريحه قائلاً: “أنصار الله لا يحتاجون إلى السلاح.. فلدينا ما يكفينا”.