أخبار عاجلة

العدوان يستمر بشن الغارات.. والجيش يتقدم على الميدان

اليمن / نبأ – رغم مرور يومين على إعلان تحالف العدوان السعودي ضد اليمن وقف عملياته العسكرية؛ إلا أن الغارات وصلت قصفها للبلاد وشنّ هجمات عديدة على بيوت الأهالي.

الطيران الحربي السعودي قصف مسجدا بمديرية القفر في محافظة أب جنوب غرب اليمن.
أبناء المديرية عبروا عن غضبهم لما يقوم به العدوان مؤكدين أنه لن ينال من عزيمة الشعب اليمني مهما زاد حجمه.

منظمة رعاية الاطفال العالمية أعلنت إصابة ثلاثة من موظفيها، وتضرر مكتبها بصنعاء بشكل كبير نتيجة القصف الذي تعرضت له منطقة فج عطان.

المنظمة أكدت أن إغلاق المكتب الرئيسي سيوثر بشكل سلبي على جميع مكاتبها مما سيصعب مساعدة الأطفال الأشد احتياجا في بلد يعاني ثمانمئة ألف طفل فيه من سوء التغذية.

ودعت المنظمة إلى وضع حد فوري لأعمال العنف في اليمن وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى البلاد.

من جهة أخرى قدم أبناء مديرية السودة في محافظة عمران قافلة غذائية ودعماً مالياً لقوّات الجيش واللجان الشعبية المرابطين في المحافظات الجنوبية.

كما أكّد الأهالي دعمهم الكامل لجبهات القتال في مواجهة عناصر القاعدة والمليشيات الحليفة مع العدوان السعودي على اليمن، معبّرين عن جهوزيتهم الكاملة للإلتحاق بصفوف أفراد القوات المسلحة والأمن واللّجان الشعبية.

وكان أبناء المديرية قد عقدوا إجتماعاً قبلياً موسّعاً للتنديد بالعدوان.

وفي جبهات القتال تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من إحكام السيطرة على معسكر اللواء 312 المعروف بمعسكر كوفل في مديرية صرواح في محافظة مأرب.

قوّات الجيش والأمن استطاعت استعادة الموقع بعد معارك استمرت لساعات تمكّنت على إثرها من إحكام السيطرة على المعسكر بالكامل واستعادة آلياته.