أخبار عاجلة

القبض على خلية من 93 شخصاً خططت لإغتيال عسكريين

السعودية / نبأ – قالت وسائل إعلام سعودية إن الأجهزة الأمنية قبضت في ساعة مبكرة من صباح الثلثاء الثامن والعشرين من أبريل، القبض على نواف العنزي، وهو سعودي يبلغ من العمر تسعة وعشرين عاماً، وكانت وزارة الداخلية أعلنت قبل أربعة أيام فقط بأن العنزي هو “منسق تنظيم داعش الإرهابي في السعودية، وموَّل وشاركَ في عملية قتل رجلي أمن مع المتهم يزيد أبونيان الذي أُعلن القبض عليه الأسبوع الماضي”.

وكان الناطق بوزارة الداخلية، منصور التركي، أعلن في مؤتمر صحافي الجمعة الماضية، أن نواف العنزي يستخدم اسما مستعاراً هو “برجس” ويتحدث بلهجة مغاربية.

وأعلن عن مكافأة قدرها مليون ريال (270 ألف دولار) لمن يُدلي بمعلوماتٍ تؤدي إلى القبض عليه.

وقالت وسائل الإعلام التي نقلت خبر إلقاء القبض عليه، إن العنزي تمت مداهمته في مخيم صحراوي يقع بالقرب من محافظة رماح (120 كيلو شرق الرياض).
يذكر أن المتهم الأول يزيد أبونيان (٢٣ عاماً) تورّط في قضايا جنائية في الولايات المتحدة في 2012 منها القيادة تحت تأثير المسكر، كم اعتدى على ركّاب في رحلةٍ كان على متنها من مدينة بورتلاند إلى هيوستن في تكساس وتغنّى بأسامة بن لادن، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

يشار إلى أن قضايا “المتهمين بالإرهاب” في السعودية طالما أثارت جدلاً، خصوصاً في أوساط الحقوقيين ومنهم أعضاء في جمعية الحقوق السياسية والمدنية (حسم)، إذ يقولون إن أعداد كبيرة ممن تعتقلهم وزارة الداخلية بزعم أنهم تورطوا في أعمال “إرهابية” هم أبرياء.