أخبار عاجلة

سجال سعودي بعد ارتفاع التحريض لشن حرب جديدة على سوريا


السعودية/ نبأ (خاص)- هاجم الإعلامي السعودي طراد العمري زميله جمال خاشقجي, بعد مطالبته بدخول المملكة في عدوان على سوريا شبيه بالعدوان على اليمن.

القائد الهمام والبطل المغوار: جمال بك خاشقجي…

بحسب الوصف الساخر غرّد الكاتب السعودي طراد العمري متهكِّماً من الإعلامي السعودي جمال خاشقجي على خلفية تحريض الأخير الدائم لتوجيه السعودية حربها الجديدة على سوريا على شاكلةِ ما تفعل باليمن.

العمري وصف ما طالب به الخاشقجي من تحويل سوريا إلى أفغانستان أخرى وفتح جبهة دمشق، بأنه تنظير سهل، ودعاه العمري بدلاً من ذلك إلى التجرؤ على فتح قناة العرب التي أغلقتها السلطات البحرينية بعد ساعاتٍ من بثّها في فبراير الماضي.

وكان خاشقجي قد إستعرض في مقال له في جريدة الحياة السعودية, الأحداث في أفغانستان بعد إنسحاب روسيا منها، مطالبا السعودية بالتدخل في سوريا لمنع تكرار ما حدث في أفغانستان، وقال بأن أنظار المملكة توجهت إلى غزو الكويت للعراق في العام ألف وتسعمائة وواحد وتسعين مما أضعف دور الرياض في أفغانستان، بحسب خاشقجي.

خاشقجي دعا النظام السعودي إلى استغلال الأحداث الأخيرة في سوريا، وزعم أن منْ وصفهم بالثوار في سوريا في تقدّم مستمر، وأن على الرياض أن تستفيد مما يجري من أحداث “مهمة” في سوريا.

واقترح خاشقجي تسمية التحرك المطلوب ضد سوريا باسم “عاصفة الحزم في سوريا الحسم”.

العمري سخر من هذا التحريض، وقال بأن “الجنرال خاشقجي لا يعلم أن دخول تركيا في سوريا أكثر، يعني تواجداً أكثر لإيران، وأن روسيا في الإنتظار”، بحسب تعبيره. ورأى العمري أنه من المضحك المبكي في مطالب خاشقجي هو أنه يريد توريط السعودية، مستغرباً من السماح لخاشقجي بالتطاول على الآخرين والدول الأخرى، في الوقت الذي يرفض تطاول عدد من الإعلاميين على السعودية.