أخبار عاجلة

انصار الله: الإنزال في عدن كاذب والهدف منه دعم القاعدة+ اتصال


اليمن/ نبأ (خاص)- نفى المتحدث باسم التحالف السعودي العشري احمد عسيري قيام قوات من التحالف بإنزال عبر البحر قبالة مطار عدن الدولي.

بعد توارد أنباء عن إنزال قوات برية عربية قبالة مطار عدن الدولي، نفى المتحدث باسم التحالف السعودي العشري احمد عسيري الامر.

وأكد عسيري في تصريح له بأن “ما يحدث في اليمن هو عمليات تقوم بها” ما وصفها بالمقاومة الشعبية وقوات الجيش التابع للشرعية” بحسب زعمه، مشيرا إلى أن التحالف “لم ينفذ إنزال بري داخل عدن”، لافتاً إلى أن “التدخل البري لن يتم بشكل سري، وسنُعلن عنه في مؤتمر صحافي لو قررنا اتخاذه”، كما نفى حصول أي إنزال بحري باتجاه اليمن.

ويأتي هذا بعدما قامت مصادر مقربة من ميليشيات الرئيس المنتهية صلاحيته عبد ربه منصور هادي بتسريب اخبار تفيد بأن قوة برية عربية التحقت ظهر يوم الأحد، بالميليشيات التي تحاول إقتحام مطار المدينة، الذي يتمركز فيه الجيش اليمني واللجان الشعبية. ولم تتحدث هذه المصادر عن كيفية وصول القوات ولا عن عديدها.

ومنذ ايام تحاول ميليشيات هادي إقتحام المطار، لكنها تواجه بمقاومة شديدة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين يسيطرون على الاماكن الإستراتيجية فيه كبرج المراقبة وصالة المطار الرئيسية

من ناحية ثانية كان سكان محليون في محافظة عدن تحدثوا عن إنزال بحري لحوالي ثلاثين جندياً من قوات التحالف مساء السبت في المحافظة.

ونقلت وكالات الأنباء أن هؤلاء الجنود المجهولي الهوية نزلوا على ساحل منطقة الخيسة التابعة لمديرية البريقة بالمحافظة عبر قوارب مطاطية، ثم اتجهوا إلى مركز المدينة، فيما تضاربت أحاديث الأهالي عن مهمة القوة إذ رجح بعضهم أن تكون استطلاعية وذهب آخرون إلى أنها لمعاونة الميليشيات التي تحاول إقتحام المطار.

هذا واعتبر مراقبون ان هذه الانباء قد لا تخرج عن كونها تسريبات سعودية مقصودة تندرج في سياق الحرب النفسية الممارسة ضد اليمن وشعبه وجيشه، وتهدف لقياس ردود الأفعال في حال تمّت العودة للتفكير بخيار التدخل البري.