أخبار عاجلة

بالفيديو.. زعيم تنظيم ما يسمّى بـ”الدولة الاسلامية” يدعو الى طاعته في اول ظهور علني مصور له

العراق / نبأ – دعا زعيم تنظيم ما يسمّى بـ"الدولة الاسلامية" الذي اعلن نفسه "خليفة"، في اول ظهور علني مصور له، المسلمين الى طاعته، بحسب ما جاء في تسجيل نشرته مواقع تعنى باخبار الإرهابيين.

وقال ابو بكر البغدادي المسمّي نفسه "الخليفة ابراهيم" بحسب ما جاء في التسجيل المصور الذي ذكر القيمون عليه انه صور في الجامع الكبير في مدينة الموصل العراقية يوم امس الجمعة "اطيعوني ما اطعت الله فيكم".

وأجبرت مليشيات  ما يسمّى بـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – سكان الموصل على حضور صلاة الجمعة لمبايعة زعيم التنظيم الإرهابي، أبوبكر البغدادي.

ونقلت قناة "العراقية" الرسمية عن إبراهيم الطائي، عضو مجلس أعيان الموصل، إن "داعش" عاقبت المتخلفين عن حضور الصلاة و"المبايعة" بـ 50 جلدة.

وطبقا للمصدر بان "داعش" دعت سكان الموصل، عبر مكبرات الصوت، للحضور لأداء صلاة الجمعة، وتهديد من يتخلف بالجلد.

يشار إلى أن "داعش" بدأت هجومها المباغت في العاشر من الشهر الماضي، بفرض سيطرتها على الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، قبل الاستيلاء على كامل محافظة نينوى وبعض مناطق محافظة صلاح الدين، مع فرار قوات الامن العراقية عن مواقعها العسكرية، إلا أن الأخيرة تمكنت لاحقا من استرداد بعض المناطق، على حد ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

 والأسبوع الماضي، اعلن "داعش" عن قيام دولة الخلافة وزعيم التنظيم، البغدادي، كـ"خليفة للمسلمين" ودعا الفصائل الجهادية في مختلف أنحاء العالم لمبايعته.

(نبأ / أ ف ب)