أخبار عاجلة

لقمان: العدوان السعودي على اليمن أنعش تنظيم القاعدة

اليمن / نبأ – ادى العدوان السعودي على اليمن الى إنتعاش تنظيم القاعدة، هذا ما أكده الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد غالب لقمان.
لقمان اشار في مؤتمر صحفي الى ان العدوان وفر لتنظيم القاعدة امكانية اعادة ترتيب أوضاع خلاياه وعناصره الارهابية، مشددا على ان المجتمع الدولي والمنطقة سوف تدفع ثمن صمتها على العدوان وما سيؤدي إليه.

لقمان وصف عملية اعادة الامل التي أسفرت خلال العشرة أيام الاخيرة عن استشهاد نحو ثلاثمئة وسبعة وسبعين شخصا واصابة اكثر من الفين واربعمئة اخرين، بالموت البطيء لليمنيين، وأكد أن إصرار النظام السعودي على خنق وتجويع الشعب اليمني من خلال الحصار البري والبحري والجوي، وضرب المطارات لمنع وصول المساعدات الانسانية يأتي لصرف الانظار عن صراعاته الداخلية المحتدمة.

كما حذر المتحدث باسم القوات المسلحة النظام السعودي من مغبة الحرب، مؤكدا لهم ان سيندمون عليها، كما طالب الشعبين السعودي والمصري بالتحرك ورفض العدوان.

في سياق ميداني، تمكن الجيش واللجان الشعبية من طرد تنظيم القاعدة من منطقة المصنعة بمحافظة شبوة وسط البلاد، وقد فرّت عناصر التنظيم مخلفين ورائهم عتادهم العسكري.

يأتي هذا في ظل استمرار القوات اليمنية بالتقدم في مآرب وتكبيد القاعدة الخسائر الكبيرة، حيث استطاع الجيش واللجان الشعبية الوصول الى مشارف عاصمة المحافظة بالرغم من الإسناد الجوي الذي يحصل عليه عناصر القاعدة من الطيران السعودي.

إلى مديرة التواهي، حيث لاقى دخول الجيش والامن واللجان الشعبية ترحيبا شعبيا واسعا، بعد تطهير المنطقة من المليشيات المتعاونة مع العدوان وعناصر القاعدة.