أخبار عاجلة

محاولات رسمية لتشويه صورة الشيخ النمر لمنع التضامن الدولي عنه

السعودية / نبأ – الشيخ نمر باقر النمر في خطر..

هذا ما تؤكده المعلومات التي تتحدّث عن توجه السلطات السعودية إلى تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه,بالتزامن مع ذكرى وفاة ولي العهد السعودي السابق نايف بن عبد العزيز.

الناشط على الدبيسي قال إن النظام السعودي يعمد إلى تشويه شخصية كلّ منْ يعارضه، وحينما يقوم النظام بقتله فإنهم يقتلونه باسم الله لتبرير جريمتهم.

وأشار الدبيسي إلى معلومات, وصلته تؤكد أن السعودية عملت على التضليل حول الشيخ النمر، وبلّغت دولا غربية بأن الشيخ النمر هو رجل إيران في المملكة، بهدف تشويه دوره المطلبي وتعطيل أي عمل دفاعي أو تضامني محتمل معه.

وأكد أن إحدى المنظمات الأميركية أرادت الدفاع عن الشيخ النمر, لكنها تراجعت بعد أن وجدت قاعدة بيانات متّصلة بمعلومات إستخباراتية تشوه صورة الشيخ النمر.

الدبيسي شدد على أن الشيخ النمر دافع عن حقوق كل المعتقلين، إلا أن النظام في المملكة سعى لتشويه هذا الدور بتلفيق تهم تتعلق بالإرهاب والطائفية على أمل أن تُفشِل الحملات التضامنية معه في العالم.

وأكّد الدبيسي إلى أن سلمية النمر ودفاعه عن المستضعفين والمواطنين بمختلف فئاتهم؛ هو ما أزعج النظام وعرقل مخططاته الخبيثة، على حدّ تعبيره.

وتعليقاً على الأنباء التي تتحدّث عن احتمال أن تنفّذ السلطات السعودية حكم إعدام الشيخ النمر، قال الناشط البحريني جواد عبد الوهاب بأن هذه الخطوة تعدّ ضرباً من الجنون، مشيرا إلى التداعيات السلبية التي يمكن أن تنتج عنها.
واستبعد عبد الوهاب إقدام النظام السعودي في هذا الخطوة على إعدام النّمر، وقال إنّ ذلك يعني أن يفتح النظام جبهة داخلية لا يمكن التنبوء بها.

إلا أن عبد الوهاب يظل هامشاً من التوقّع لأنْ ترتكب السعودية هذه “الحماقة”، بحسب تعبيره، متحدثاً عن طريقة إدارة الحكم في المملكة بعد موت الملك عبد الله، والتي اتسمت برعونةٍ غير مسبوقة، كما قال.