أخبار عاجلة
باب اليمن التاريخي

العدوان السعودي يواصل قصف محافظة صعدة ويستهدف المعالم التاريخية في المدينة

اليمن / نبأ – استهدف الطيران السعودي الحربي جامع الإمام الهادي وباب اليمن التاريخيين في صعدة القديمة، اليوم السبت 09 مايو/ أيار 2015، فيما يواصل العدوان قصف المحافظة بالصواريخ والقذائف والقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

وشن الطيران السعودي عدد من الغارات الجوية وسط تحليق مكثف في سماء المحافظة بشكل متواصل وفتح حاجز الصوت على مدينة صعدة والمناطق المجاورة.

وقصف الطيران السعودي بشكل عشوائي الشارع العام في مدينة صعدة والجولات والمنشآت العامة والخاصة والمعالم التاريخية في المدينة.

وأستهدفت الطائرات المعادية مديرية سحار منطقة آل حميدان بغارتين جوية ومديرية مجز بسبع غارات، وكذا غارات على مدينة ضحيان بالإضافة إلى استهداف سوق منطقة المجازين بمديرية ساقين، كما شن العدوان 16 غارة على مديرية حيدان منطقة مران ولم يعرف حتى الآن عدد الضحايا.

ويقوم الطيران السعودي بعد أن يفرغ حمولته من الصواريخ والقذائف والقنابل العنقودية المحرمة دوليا وقتل الأبرياء بحركات بهلوانية ورسومات ساخرة في سماء المحافظة.

وشنت السعودية خلال بضع دقائق 9 غارات على صعدة حيث اطلقت هذه الطائرات ما يقارب الـ 80 صاروخا وقنبلة خلال الساعات القليلة الماضية استهدفت "الحصامة" ، "المنزالة" و"الكمب"، فيما تم قصف منطقة "رازح" بـ 27 صاروخا ما أسفر عن سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

واستخدمت السعودية في الجولة الجديدة والعنيفة من غاراتها على صعدة واليمن الغازات السامة والفسفورية والتي ادت الى أصابة الكثير من المدنيين وخاصة الاطفال بحالات اختناق وحروق شديدة.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (10) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (11) السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (12)