أخبار عاجلة

القصف السعودي على جبل نقم يؤدي إلى مجزرة جديدة في صنعاء

السعودية / نبأ – القصف السعودي الوحشي على جبل نقم بالعاصمة اليمنية صنعاء، أسفر عن مجزرة جديدة أدت إلى استشهاد تسعين شخصا وإصابة اكثر من ثلاثمئة آخرين. هذا ما أكده مصدر بأمانة العاصمة لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

المصدر لفت إلى أن أغلب الشهداء والمصابين هم من النساء والأطفال وأكدت أن العدوان تسبب في إحداث أضرار كبيرة بالمساكن والمنشآت العامة والخاصة بسبب القذائف المتطايرة الناجمة عن القصف الذي تم بأسلحة محرمة دولياً. وأشار إلى وجود صعوبات في علاج المصابين نتيجة نقص الامكانيات والأدوية في المستشفيات والمرافق الصحية بسبب الحصار المفروض على اليمن، لافتاً إلى أن القصف أدى إلى تهدم مبنى بنك الدم وعدد من المرافق بمستشفى الثورة العام. في سياق متصل، وصلت يوم الإثنين إلى مطار صنعاء الدولي طائرتان تابعتان للصليب الأحمر الدولي وأطباء بلا حدود محملتان بشحنات من المساعدات الانسانية والطبية.

مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أكد ان المطار اصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الخاصة بالمساعدات الانسانية والمنظمات الدولية ولم يعد هناك من مبرر امام دول العدوان لفرض العزلة على اليمن.

كذلك وصل إلى صنعاء مبعوث الأمم المتحدة الجديد لليمن إسماعيل ولد الشيخ في زيارة تستغرق عدة أيام يجري خلالها لقاءات مع الأطراف والمكونات السياسية.

وأعلن ولد الشيخ أن الزيارة ستبحث موضوع الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها والعمل على التحضير لها، إضافة إلى بحث جلوس الأطراف اليمنية على طاولة الحوار بهدف الوصول إلى حل سياسي، مؤكدا أن الهدنة يجب أن تكون غير مشروطة لتتمكن الأمم المتحدة من إيصال المساعدات لكل اليمنيين.

ميدانياً، أعلنت القوات اليمنية، عثورها على عدد من العبوات الناسفة والمتفجرات والأسلحة وأجهزة الاتصالات في أحد المنازل التابعة لعناصر القاعدة خلال قيامها بتطهير منطقة خور مكسر شمال محافظة عدن.