أخبار عاجلة

الجعفري: وافقنا على مرشح سفير الرياض في بغداد.. والسعودية لن تسلم من “داعش”

بغداد/ نبأ- أعلن إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي، موافقة بلاده على السفير السعودي الجديد الذي تم ترشيحه لاستئناف العلاقات الدبلوماسية وفتح السفارة السعودية في بغداد قريبا.

وقال الجعفري في تصريح صحفي اليوم الأحد، إنه تم التأكيد على اسم السفير السعودي المرشح خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ونحن وافقنا عليه، وأعتقد أن القضيّة دخلت في سياق التنفيذ.

ولفت الجعفري- تعليقا على تفجير القديح- إلى أن "السعودية تعرضت لهجوم من قبل تنظيم"داعش" عدة مرات وقال إنه لا توجد دولة تسلم من خطر داعش لا السعودية ولا غيرها، فأينما تحلّ داعش تمارس التفجير والقتل والاغتيال. والسعوديّة تعرضت لهجوم عليها من قِبَل داعش عدة مرات سواء كان هجوماً إرهابياً، أم هجوماً إعلامياً"، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن وفدا سعوديا برئاسة عبد الرحمن الشهري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية زار بغداد يناير الماضي لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد التي أغلقت عام 1990، عقب الغزو العراقي للكويت، وكذلك فتح قنصلية عامة للسعودية في أربيل بإقليم كردستان العراق.