أخبار عاجلة

يوم ثالث من الإعتداء الإسرائيلي وحصيلة الشهداء تزيد عن ثمانين شهيد

فلسطين / نبأ – يواصل العدو الإسرائيلي هجومه الجوي على قطاع غزة الذي اودى بحياة 27 فلسطينيا اليوم، بينما يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا لمحاولة خفض حدة التوتر.

ومنذ بدء الهجوم العدواني الثلاثاء، أستشهد اكثر من ثمانين فلسطيني في الغارات التي ادت واحدة منها مساء الاربعاء الى إستشهاد ثمانية فلسطينيين كانوا يتابعون مباراة نصف نهائيات كأس العالم بين الارجنتين وهولندا في مقهى في خانيونس جنوب القطاع، كما قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة.

وفي خانيونس ايضا، ادت غارة اسرائيلية الى إستشهاد اربع نساء واربعة اطفال في منزلين تعرضا للقصف. وإستشهد طفل خامس في غارة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وبين المدنيين الآخرين الذين إستشهدوا في عمليات القصف الاسرائيلية سائق وكالة الصحافة الفلسطينية ميديا-24 الذي كان يتنقل في المدينة بسيارته التي تحمل لوحة "صحافة"، كما قال شهود عيان.

العملية الجوية الاسرائيلية لم تنجح في وقف دفعات الصواريخ التي يطلقها مجاهدو حماس وحركة الجهاد الاسلامي.

ومنذ منتصف ليل الاربعاء الخميس سقط 15 صاروخا على الاقل في الأراضي المحتلّة واعترضت منظومة القبة الحديدية سبعة صواريخ اخرى فقط. وفي المجموع وصل اكثر من 220 صاروخا الى الاراضي الاسرائيلية منذ بداية المعارك.

وتبنت حماس التي تسيطر امنيا على القطاع الخميس اطلاق صواريخ على تل ابيب والقدس وحيفا التي تقع على بعد اكثر من 160 كلم عن غزة، وكذلك على موقع مفاعل ديمونا النووي.

(نبأ/ أ ف ب)