أخبار عاجلة

كومار: الأربش طالب رائع وقدم مثالا على الفداء


السعودية/ نبأ- أعربت إدارة جامعة ولاية ويتشيتا الأميركية عن حزنها لفقدانها أحد طلابها، عبدالجليل الأبرش ، في الهجوم الإرهابي الأخير الذي طال مسجداً في منطقة الدمام السعودية.

إدارة الجامعة وفي موقعها الرسمي اعتبرت الأبرش بطلاً، حيث قضة مع شقيقه وابن عمه وهم يحاولون منع الانتحاري من دخول المسجد وارتكاب جريمة كبرى.

وفي مقابلةٍ تلفزيونيّة أكّدت بريثيكا كومار، منسقة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية في الجامعة، وأحد أساتذة الأبرش، أنّ الشهيد عبد الجليل كان طالباً مميّزاً في قسم الهندسة الكهربائية في ولاية ويتشيتا وكان قد عاد إلى المملكة السعودية للزّواج. حيث كان من المقرر ان يعود الى جامعته في الخريف المقبل.

وتقول المنسقة كومار أن عبد الجليل قام بفعلٍ بطوليّ، وأنقذ حياة جمع كبير من الناس، وقالت أنه “في إيمانها عندما يكون شخص ما قادراً على محبة الله عميقا، ويقوم بحماية أرواح الآخرين قبل نفسه دائما، إلى حد التضحية بحياته، فهو على الأرجح قديس.

كومار تعرفت على الشهيد الأبرش جيدا في هذا الفصل الدراسي الماضي بينما كان مسجّلا في إحدى الدورات معها.و تتذكر جيّداً أنه شخصٌ رقيق وكيف أنه كان دائما سعيداً ومبتسماً. أكّدت المنسقة أنه يتمتع بسلوكٍ رائع، كان من الطلاب المجتهدين و يجلس دوماً في الصف الأمامي بالقاعة، ، يبتسم دائما، مهما كانت طبيعة الدروس والموضوعات التي تتم دراستها.

كومار ختمت حديثها وقالت إن الأبرش كان ودوداً جدّاً وكريماً. وأنه كان الأكثراحتراماً ورعايةً للناس.

كان عبد الجليل على استعدادٍ لمساعدة الآخرين قدر ما في وسعه، وهذا ما حقّقه بالأمس وأثبته للعالم كلّه.