أخبار عاجلة

الداخلية تعلن هوية انتحاري تفجير حي العنود بالدمام

السعودية / نبأ – إلحاقاً ببيانها يوم الجمعة حول الهجوم الإرهابي على مسجد الإمام الحسين في حي العنود بالدمام، أشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، إلى أن التحقيقات القائمة أسفرت عن النتائج التالية:

اتضح من اجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة أنه المدعو خالد عايد محمد الوهبي الشمري، البالغ من العمر 20 عاماً.

وأثبت المعمل الجنائي من خلال فحص عينات من بقايا جثة الإنتحاري وموقع الحادثة، أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع آر دي إكس.

كما أكد ملحق الداخلية هوية الشهداء الأربعة: عبدالجليل جمعة طاهر الأربش، محمد جمعة طاهر الأربش، هادي سلمان عيسى الهاشم ومحمد حسن علي العيسى.

وأظهرت تسجيلات كاميرا التصوير المثبتة عند مدخل المسجد صوراً تتضمن محاولات الإنتحاري الدخول إلى المسجد متنكرا بزي نسائي. قبل أن يتقدم الشهيد عبدالجليل الأربش لإبعاده، ولدى افتضاح أمره سارع الإرهابي إلى تفجير الحزام الناسف الذي يحمله.

اللافت أن ملحق الداخلية، جاء على عكس البيان الأول، فبعد تجاهل دور اللجان الأهلية في إحباط الهجوم، أثنت الوزارة على العمل البطولي للشهداء الأربعة، الذين بحسب وصفها “ضربوا بعملهم الشجاع وتضحيتهم بأرواحهم ودمائهم الطاهرة أصدق مثال أن المواطن هو رجل الأمن الأول”.

وفي قضية تفجير مسجد الإمام علي في القديح بالقطيف، كشفت وزارة الداخلية أسماء عدد من المطلوبين المتورطين في الوقوف وراء الهجوم الإرهابي.