أخبار عاجلة

تواصل الغارات السعودية على اليمن ومزيد من الضحايا

السعودية / نبأ – دعا مجلس الأمن الدولي كافة الأطراف والمكونات السياسية اليمنية للمشاركة في المشاورات السياسية الجامعة برعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن.

وحث مجلس الأمن كافة المكونات اليمنية للدخول في المشاورات والانخراط من دون شروط مسبقة وبنوايا حسنة، بُغية حل الخلافات عبر الحوار والالتزام بقرارات مجلس الأمن التي تؤكد على ضرورة إحياء عملية سلمية وشاملة بقيادة يمنية للمرحلة الانتقالية.

وأيد المجلس دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإرساء هدنة إنسانية جديدة بُغية تسهيل إدخال المساعدات وإيصالها للشعب اليمني وعلى وجه السرعة.

كما دعا أعضاء مجلس الأمن إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي ، بما في ذلك أخذ كافة الاحتياطات الممكنة لتخفيف الحاق الضرر بالمدنيين والمنشآت المدنية ، بما في ذلك شبكات المياه والمدارس والمستشفيات.

بدوره، تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من التقدم لتحرير محافظة تعز – جنوب غرب اليمن، من بقايا تنظيم القاعدة.

وتمكنت القوات اليمنية من تأمين مناطق محاذية لمنطقة سناح ومفرق خوبر بمحافظة الضالع، وقتل عدد من عناصر من “القاعدة”، في حين لا يزال التقدم مستمر لتأمين منطقه البجح.

هذا ويواصل الطيران الحربي السعودي استهداف منطقة عرة همدان السكنية ما أسفر عن سقوط ثمانية شهداء بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال وجرح آخرين.