أخبار عاجلة

داعش تبث فيديو يظهر قيام السعودي الجزراوي بعملية انتحارية بالعراق


السعودية/ نبأ- في ظل التقارير المتتالية عن مسؤولية السلطات السعودية عن دعم الجماعات الإرهابية ماديا, وتغذيتها فكريا, يكثر ظهور أسماء الإرهابيين السعوديين في عملياتها.

أبو معاذ الجزراوي, سعودي جديد على قائمة الإرهابيين الموزعين بين التنظيمات في شتى أصقاع الأرض.

إذ أعلن تنظيم داعش, في بيان له مقتل الجزراوي بعملية إنتحارية, حيث فجر نفسه بواسطة عربة مفخخة في محيط مصفاة بيجي النفطية في العراق.

ودعا البيان أنصار التنظيم في مختلف أنحاء الجزيرة العربية إلى المشاركة في مثل هذه العمليات.

وأظهرت مجموعة من الصور، استعداد الإرهابي الجزراوي قبيل تفجير نفسه بجوار عربة عسكرية من طراز همر.

كما تناقل مغردون متضامنون مع الجماعة الإرهابية، مقطع فيديو، يظهر الارهابي السعودي أبو معاذ قبيل تفجير نفسه، يدعو سنة العراق إلى “الجهاد في سبيل الله”، معتبرا أن ما يجري هو حرب عقائدية.

وفي جبال القلمون السورية, ظهرت هوية أحد الإرهابيين السعوديين, المقاتيلن مع جبهة النصرة – فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام.

الهوية أظهرت أن المقاتل, هو عبد العزيز بن ممدوح الأشمري وهو سعودي من مواليد بريدة في المملكة.

وتظهر أسماء السعوديين في معظم العمليات الإنتحارية, إذ أكدت الإحصاءات أن التنظيمات الإرهابية تعتمد على السعوديين كإنغماسيين.

وكان تنظيم داعش قد أمر بعدم نشر صور وأسماء القتلى السعوديين إلا بأمره, بعد تزايد أعدادهم وتخوف التنظيم من أن تتسبب الأعداد في بث حالة من التذمر بين المقاتلين السعوديين.

رغم ذلك لا تزال أسماء السعوديين تتصدر العمليات التي ينفذها تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى ومنها جبهة النصرة في كل من سوريا والعراق.