أخبار عاجلة

الجيش اليمني يسيطر على عاصمة محافظة الجوف قرب الحدود السعودية

اليمن / نبأ – ساعات قليلة من انعقاد محادثات جنيف بين الاطراف المتنازعة في اليمن ……يبقى الميدان ساخنا على مستوى عدة جبهات.

ففي تقدم ملحوظ تمكن الجيش اليمني و اللجان الشعبية من السيطرة على مدينة حزم عاصمة محافظة الجوف قرب الحدود السعودية و اكدت مصادر محلية ان الجيش و اللجان الثورية تمكنوا من بسط سيطرتهم على كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في المدينة، بما فيها المجمع الحكومي وإدارة الأمن ومقر اللواء 115 الموالي للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي ، ترافق ذلك مع قصف شديد من قِبل طائرات العدوان السّعودي على المديرية، ما أدّى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى ناشد خلالها المركز الصحي في الجوف وزارة الصحة بضرورة التدخل السريع لإنقاذ الجرحى.

اما في محافظة مأرب اكدت قوات الجيش واللجان الشعبية على اقتراب موعد حسم المعركة مع افراد القاعدة رغم ما يتلاقاه الاخير من دعم مكشوف من قوات ما يسمى بالتحالف العربي.

و في ظل ما يحرزه الجيش الى جانب اللجان الشعبية من تقدم ميداني يواصل تحالف العدوان شن غاراته على مواقع و تجمعات يقول انها للحوثيين وللرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في عدة محافظات يمنية من بينها محافظة صعدة حيث استهدف الطيران السعودي فيها منزل احمد الصيلمي في منطقة دماج مخلفا مشهدا من الدمار و استشهاد خمسة أشخاص وجرح ثلاثة آخرين.

كما استهدف تحالف العدوان شاحنات نقل صناديق مياه ودراجات نارية اسفرت عن استشهاد سبعة مواطنين بينهم نساء وأطفال.

و استهدف مواشي في مزارع قريبة من الطريق العام لمنطقة الهشمة بمدينة تعز في محافظة تعز – جنوب غرب اليمن.

و في رد يمني على الاعتداءات السعودية قصفت القوات اليمنية آليّتان سعوديتان من طراز BMP بصواريخ كورنيت (Kornet) في موقع مرة في جبل العمود بمحافظة جيزان – جنوب غرب السعودية.

كما قصف الجانب اليمني موقعيّ حرس الحدود السعودي والمجازة في ظهران بمحافظة عسير – جنوب السعودية، بصواريخ غراد المعدّلة.ما خلف اصابات على الجانب السعودي اثر تواجد الاسعاف الذي نقل الجنود السعوديين المصابيين.