أخبار عاجلة

الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية يسيطر على 5 مواقع عسكرية

السعودية / نبأ – تشهد منطقة الحدود الجنوبية السعودية توتراً شديداً، بعد الإقتحامات التي قام بها الجيش اليمني واللجان الشعبية لخمس مواقع عسكرية سعودية.

مصدر عسكري يمني أعلن أن القوات اليمنية اقتحمت خمسة مواقع تعتبر حماية لموقع الجابري السعودي، مؤكداً تدمير عربتين مدرعتين من نوع بي ام بي، وسط فرار جماعي للجنود السعوديين من المواقع المستهدفة.

وفي جيزان اقتحمت القوات اليمنية موقع المصفق العسكري وقامت بتلغيمه، فيما دكّت القوة الصاروخية التابعة للجيش مواقع عسكرية سعودية في المنطقة بعشرات الصواريخ.

القصف اليمني استهدف مناطق المقطابة والرحمانية وحدود محافظة الخوبة بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية سعودية.

وفي محافظة صعدة، أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة تجسس في منطقة آل حباجر في مديرية سحار.

مصدر عسكري يمني إعتبر أن هذه العمليات النوعية في عمق مواقع القوات السعودية تؤكد القدرة العالية التي تمتلكها القوات اليمنية ومدى قوتها وصلابتها وقدرتها على تصويب ضربات دقيقة لقوات العدو على حد تعبيره.

هذا وافادت مصادر محلية في منطقة نجران انه سمعت اصوات انفجارات عنيفة من جهة المطار الذي يبعد نحو عشرة كيلو مترات عن وسط المدينة. مرجحة ان يكون مطار نجران تعرض لقصف يمني.

هذا وكان مدير ادارة الأبحاث السياسية في معهد الشرق الأدنى والتحليل العسكري في دبي ثيودور كاراسيك، اعتبر أن الرد اليمني في داخل الاراضي السعودي سيخلق كارثة أمنية للسعوديين، في الوقت الذي رأى فيه محللون أن الجانب اليمني يحاول استفزاز السعودية لدفعها الى التورط برّيّاً في شمال اليمن من أجل تكبيدها خسائر فادحة على غرار ما جرى في عدوانها على صعدة عام الفين وتسعة.