الداخلية تحاول قلب الحقائق بمونتاج فيديو عن أحداث سجن جو

البحرين / نبأ – في محاولة لتبرأة نفسها من سوء المعاملة واستمرار التعذيب ضد السجناء في سجن جو المركزي… كشفت وزارة الداخلية البحرينية عن فيديو لتبرير الاعتداءات الدموية التي شهدها سجن جو المركزي منذ العاشر من مارس الماضي.

مراقبون يرون ان فيديو سجن جو الجديد يحاول تقديم رواية السلطة فقط… في الشريط تكشف السلطات النقاب عن مشاهد مجتزأة لأحداث سجن جو دون إظهار مشاهد التعذيب والقمع بالغازات السامة داخل الزنازين والتي فضحتها صور مسربة من داخل السجن.

فبعد أن طالب المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير رعد بتشكيل لجنة تحقيق عن أحداث سجن جو، وبعد أن دخل الدكتور عبد الجليل السنكيس يومه ال 100 من الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة ضده، أصدرت الداخلية البحرينية هذا الفيديو المصور المؤلف من ثمانية دقائق.

واختارت بدورها أن يكون التعليق في الفيديو باللغة الإنجليزية في دلالة واضحة على أنها محاولة لقلب الحقائق ووقف الإدانات الدولية المعترضة على أحداث سجن جو.

فيديو الداخلية أظهر أن القوات التابعة لها ضحية عنف السجناء، وأظهر الفيديو المصور بعض عناصر الأمن الخليفي وهم جرحى بسبب اعتداء السجناء عليهم
حيث ان الوزارة استبعدت من الفيلم تماماً عملية إخضاع السجن من قبل قوات الشرطة، وإعادة السيطرة عليه ولم يستطع تصوير المعتقلين الذين تكسرت أسنانهم كالمحكوم بالإعدام عباس السميع، كما لم يظهر صور العشرات من السجناء الذين أصيبوا بعاهات مختلفة جراء التعذيب.. الفيلم لا يظهر سوى أعداد من عناصر الأمن وهم في حالة التأهب، أو لحظة تسلقهم من أحد منافذ السجن، مع التركيز على الجرحى منهم.