اجتماع في صنعاء لمناقسة آخر تطورات ما بعد جنيف

اليمن / نبأ – عقدت القوى اليمنية اجتماعا في العاصمة اليمنية لمناقشة آخر التطورات ما بعد مشاورات جنيف.

الاجتماع الذي جاء ضمن لقاءات برنامج دعم الحوار الوطني، حضره عضو المجلس السياسي لأنصار الله حمزة الحوثي، وامين عام الحزب الاشتراكي اليمني عبد الرحمن السقاف، اضافة الى عدد من ممثلي الاحزاب والشخصيات السياسية اليمنية، ومثقفين ونشطاء مجتمع مدني وقيادات نسائية.

وقال المدير التنفيذي المشارك لبرنامج دعم الحوار، علي سيف حسن، إن تحدي الاستمرار السياسي في اليمن، لا يكمن في مواجهة العدوان فحسب، بل في الوصول لدولة توفر احتياجات اليمنيين.

واضاف أن مجرد اجتماع قيادات الاطراف السياسية، رغم كل التحديات وخصوصا الامنية يؤكد حرص واستعداد الجميع لتحقيق نجاح وطني يجنب البلاد المزيد من التحديات، لان الخسارة ستعم الجميع.

هذا وقدّم المشاركون في مؤتمر جنيف ملخصات للنقاش الذي شاركوا فيه في المؤتمر، مؤكدين أنه مثل اختراقا ضد الاصوات التي ترى أنه لا حل الا الحروب.

وفي سياق متصل، اشارت معلومات الى ان المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قدم مبادرة من سبع نقاط رأى فيها متابعون امكانية التوصل الى نهاية للعدوان او خطوة على طريق الحل.

واهم بنودها انسحاب المقاتلين من جميع المدن اليمنية وبالأخص عدن، اضافة الى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت، والتوافق على حكومة جديدة تمثل كل اليمنيين، اضافة إلى تحويل حركة أنصار الله إلى حزب سياسي مشارك في الحياة السياسية، وعقد مؤتمر دولي للمانحين لمساعدة الاقتصاد اليمني ولاعادة الاعمار، كما تنص المبادرة على اقتراح إدخال اليمن في مجلس التعاون الخليجي.