أخبار عاجلة

الطيران السعودي مستمر في استهداف المواطنين.. والجيش في المرصاد

اليمن / نبأ – واصل الطيران الحربي السعودي غاراته على اليمن، لليوم الثالث بعد المائة على التوالي، وشن سلسلة غارات جوية استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء راح ضحيتها ثلاثة أشخاص وجرح آخرين، وخلّف دمارا كبيرا في احياء المدينة وأضرارا مادية جسيمة في مبنى مدرسة غمدان.

واستشهدت امرأة وطفلة وأصيب عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية جراء قصف الطيران المُعادي لمنازل مواطنين بحي الجراف بالعاصمة صنعاء.

مصدر محلي أوضح بأن الطيران السعودي شنّ عدداً من الغارات الجوية على مناطق فج عطان وعصر ومخازن المؤسسة الاقتصادية جوار مستشفى ابن سيناء.

ولفت المصدر إلى أن طائرات العدوان السّعودي استهدف مبنى تابعا لوزارة الاتصالات في وادي ظهر بمديرية همدان بالعاصمة صنعاء، ما أدّى إلى احتراقه بالكامل وتدمير مبانٍ أخرى.

وأفاد معلومات عن تدمير مبنى الهندسة العسكرية بسبب الغارات المكثفة على العاصمة اليمنية صنعاء وقد تبعها انفجار قنبلة صوتية سبّب ارتجاجاً قوياً ودوياً هائلاً.

ووسط الغارات المستمرة على الشعب اليمني على بعض المحافظات والمديريات.. تعابير من الارتياح على وجوه ابناء محافظة مأرب وسط اليمن بسبب تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية أمام عناصر تنظيم القاعدة، حيث أبدوا استعدادهم للتعاون مع القوات اليمنية لتحرير مأرب بشكل كامل.

وعبّر أهالي المدينة عن ترحيبهم بعملية تطهير المدينة من العناصر التكفيرية التي ارتكبت جرائم بشعة وعمليات سطو ونهب وقتل للمواطنين، مؤكدين عودة الأمن والاستقرار للمدينة عقب انتشار الجيش واللجان الشعبية.

وفي رسالةٍ وجهها السيد عبد الملك الحوثي إلى رجال الجيش اليمني واللجان الشعبية أكد أن الأعداء خابوا في استعباد الشعب اليمني. وشدد على أن دور الكيان الإسرائيلي برز في هذا العدوان جنبا الى جنب الدور السعودي.

وأكد السيد الحوثي أن اليمن كان ولا يزال وسيبقى مقبرة للغزاة وعصياً على الإنكسار لجبروت المجرمين والطغاة والمستكبرين.

ووصف المعركة القائمة اليوم بأنها معركة الاستقلال والحرية في مواجهة منْ أرادوا احتلال البلد واستعباد الشعب ومعركة الكرامة والشرف في مواجهة من أرادوا إهانة وإذلال الشعب اليمني.