أخبار عاجلة

السيد الحوثي: السعودية تدعم الجماعات التكفيرية لصالح إسرائيل

اليمن / نبأ – احتفاء بيوم القدس العالمي، شارك عشرات آلاف اليمنيين في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع العاصمة صنعاء.

وبهذه المناسبة ألقى زعيم حركة انصار الله عبد الملك الحوثي خطابا متلفزاً اعتبر فيه ان كل ما يجري في المنطقة يخدم اسرائيل، ولا سيما اغراق الامة العربية بالحروب التي تشغلها عن دولة الاحتلال وانتهاكاتها المتكررة والمستمرة للأقصى الشريف، قبلة المسلمين.

وحول الدور السعودي شدد الحوثي على خطورة الدور السلبي الذي يلعبه النظام السعودي في دعم الجماعات التكفيرية، وهو دور يمثل خطورة على المنطقة كلها، ويضر بكل البلدان العربية وهو يخدم اسرائيل بشكل مباشر وكبير.

ولفت الى ان ما يجري في المنطقة ليس بسبب النفوذ الإيراني، بل ان الخطر والشر في المنطقة كلها هو إسرائيل وكل ما هو امتداد لها كالخطر التكفيري.

وفي سياق توصيفه لخطورة ما يقوم به النظام السعودي، شرح الحوثي ان هذا النظام لم يدعم الشعوب العربية بل سعى الى تحقيق نفوذه من خلال اشعال الفتن والتحالف مع اسرائيل.

وحول العدوان السعودي على اليمن، اكد زعيم انصار الله انه يحب ان يتوقف، واضاف اننا لن نقبل ان يستمر بحقنا بهذه البشاعة وبهذا الاجرام.

وفيما يتعلق بالهدنة قال إنه ليس لدى اليمنيين أمل كبير بنجاحها لان تجربتهم السابقة مريرة، رابطا نجاحها بالتزام النظام السعودي وبتوقف العدوان الذي أعاد اسبابه الى رغبة السعودية في معاقبة الشعب اليمني لوقوفه الى جانب القضية الفلسطينية ومعاداة اسرائيل.