أخبار عاجلة

الطيران السعودي يخرق الهدنة قبل الإعلان عنها وبعده

اليمن / نبأ – واصل العدوان السعودي سلسلة غاراته على مختلف المحافظات اليمنية يوم الجمعة وقبيل بدء الهدنة الإنسانية المزعومة.

في محافظة عدن الجنوبية استهدف الطيران الحربي الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال وهي واحدة من أهم الشركات الغذائية في اليمن ما أدى إلى فقدان ما يقارب خمسة ملايين كيس من القمح.

وغرب اليمن في محافظة إب أفيد عن سقوط ثلاثة جرحى في استهداف الطيران المُعادي مدرسةً ومنازلَ في مديرية الرضمة كما استشهد خمسة أشخاص وأصيب عشرة آخرون بغارة شنتها الطائرات المعادية على قرية حضيرة بمديرية سنحان ما خلف أضرارا كبيرة في منازل المواطنين.

مصادر ذكرت أن طيران العدوان استهدف سيارة نقل بضائع تابعة لأحد البيوت التجارية من آل باجمال، في نقيل الضلعة على الخط العام بين عتق والنقبة بمحافظة شبوة، ما أدى إلى استشهاد سائقها سالم عبدالله باجمال، ولفتت المصادر إلى أن القصف أدى أيضا إلى تدمير سيارة هايلوكس كانت تمر بجانب سيارة النقل في نفس اللحظة ما نتج عن ذلك استشهاد ثلاثة مواطنين من أبناء مديرية المقاطرة محافظة لحج كانوا.

وسجل العدوان اختراقا للهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة صباح اليوم السبت.

مصادر أمنية أكدت أن طائرت العدوان عادت للتحليق في سماء صنعاء مع الساعات الأولى من بدء سريان الهدنة. وشنت غارات جوية على العيادات الخارجية للمستشفى العسكري بمنطقة سعوان وجبل نقم وأخرى استهدفت ميناء عدن ومنطقة البساتين والمعلا واستهدفت شاحنة محملة بالمواد الغذائية في الطريق العام بمدينة العريش.