أخبار عاجلة

“رابطة شهداء البحرين” هم قادة الثورة الفعليون


البحرين/ نبأ- لا تكتفي رابطة شهداء البحرين بتقديم الصّمود، وضخِّ الإرادة في النّفوس والميادين.

الرابطة التي باتت تمثّل ضمير البحرينيين، تصرّ على أن تكون صوتاً مدويّاً لكلّ أولئك الذين فجعهم القمعُ، وسلبَ حريّاتهم وأرواحهم.

في البحرين، أصبح عوائل الشّهداء هم قادةُ الثّورة الفعليون. يقودون التظاهرات، ويشاركون في الفعاليات الثوريّة وتدشين برامج القوى الثوريّة. دورٌ فشل النظام في إسقاطه عبر الترهيب والاعتقال والاستهداف من أجل القتل، كما فعلوا مع والد الشهيد علي بدّاح.

تحوّل هذا الدّور إلى فعل شبيه بالمؤسسة من خلال عمل “الرابطة” التي تقوم بمهام: الصمود، والتحدي، والمواساة، وأيضاً إنزال الفرح، والمشاركة فيه.

الرابطة، وبمعية نشطاء، شاركوا في حفل زفاف ابنة المعتقل الناشط محمد السنكيس، وساهموا في إدخال النّور والبهجة إلى ابنته سميّة التي اشتعلَ وجهها بأبيها وهي ترى آباء الشهداء والنشطاء يحيطونها في مناسبةٍ لا يقوم بها إلا الأب. آباء الشّهداء تحوّلوا إلى آباء لسميّة، يوقدون فيها الأمل والصّبر، وجرعاتٍ من الفرح.

والد الشهيد ياسين العصفور، قال بأن محمد السنكيس هو “من الأحرار الشرفاء”، وأشار إلى أن ابنته “سمية”، هي “ابنتنا جميعاً”، وقال بأن آباء الشهداء يعتزون بأنهم أوّل المشاركين في فرح زواجها.

وأكد والد الشهيد بأن رابطة الشهداء ستقوم بكلّ دور يُسهم في إدخال الفرح على الجميع.