أخبار عاجلة

فيديو / أمير سعودي يدعم “لوبي الشواذ” بفرنسا، ومعرضا للأزياء لأحد أكبر المثليين

السعودية / نبأ – نشرت صحيفة "LE LIBRE PENSEUR" الفرنسية، فيديو لـمعرض أزياء في باريس، يظهر فيه الأمير السعودي الشاب سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان بن محمد آل سعود، الذي يرعى لوبي الشواذ بفرنسا.

ولفتت الصحيفة بأن الأمير السعودي دعم المعرض الذي يعود لأحد أكبر المثليين بأموال سعودية، حسبما أشارت.
  
وأشارت الصحيفة إلى أنّ أمراء آل سعود يقضون وقتهم بدعوة الفتيات في كازينوهات موناكو، وقضاء أوقاتهم في فنادق باريسية فاخرة، وأن معظمهم يشرب الكحول والكوكايين، لافتةً إلى أنّ ذلك هو أبعد ما يكون عن الشريعة التي تدعي المملكة الحرص عليها.

وكان الأمير السعودي قد دعا خلال إلقائه كلمة في حفل أقيم بمقر مجلس الشيوخ الفرنسي في العام 2013 إلى أهمية استمرار التبادل المعرفي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية.

 وعرج على المكانة الثقافية التي تتبوؤها فرنسا، معتبراً أنها تتسم بثقل نوعي يدفعها مع المملكة إلى استمرار التبادل ونموه في ميادين تعتبر أولوية بالنسبة للطرفين، ومن أهمها التعليم والتدريب فضلاً عن المخزون التاريخي والإرث الإنساني لكلا البلدين.

قال إن المملكة تنظر إلى فرنسا بكثير من الإعجاب لإسهامها في تقدم مسيرة الإنسانية كقيمة تعبر عن هم مشترك أمام تحديات تتقلص بعمق التعارف، عبر الحوار، وعن طريق التلاقح المعرفي.