بيان الداخلية لم يشر إلى هوية الخلية أو طبيعة انتماء أعضائها

الكويت / نبأ – أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن قيام أجهزتها بتوقيف ثلاثة أشخاص وصفهم بيان الوزارة بالمنتمين إلى خلية إرهابية. وأشار البيان إلى ضبط كمية من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة كانت مخبأة في أحد المنازل بمزرعة في منطقة العبدلي، بينها مادة ال TNT ومواد متفجرة أخرى وأسلحة متنوعة وقذائف آر بي جي.
وفي منزلي المتهمين الثاني والثالث، عثر بحسب البيان على أسلحة أخرى.
بيان الداخلية ذكر أن المتهمين اعترفوا بانضمامهم إلى إحدى التنظيمات الإرهابية، واعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وأرشدوا على أماكن إخفائها، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركاء المتهمين.
بيان وزارة الداخلية الكويتية لم يصرح بأسماء الموقوفين الثلاثة، كما أنه لم يوضح التنظيم الذي وصفه بالإرهابي، والذي ينتمي إليه المتهمون.
بل اكتفت الوزارة بالقول إنها سوف توافي المواطنين بالمستجدات فور الإنتهاء من تحقيقات الجهات المختصة. لكن بعض وسائل الإعلام والسياسيين في الدول الخليجية لم ينتظر إضافة رسمية من السلطات الكويتية، حول ملابسات القضية، حتى سارع إلى اتهام كل من حزب الله وإيران، بالوقوف وراء هذه المجموعات، وهو ما لم يرد في البيان الرسمي للوزارة، المزاعم المتناقضة توسعت ليتحدث بعضها عن أن الخلية كانت تخطط لعمليات في كل من البحرين والسعودية.