أخبار عاجلة

زيارة رسمية مرتقبة للملك سلمان إلى فرنسا وجدل حول صحته

فرنسا / نبا – كشف المغرد السعودي الشهير المعروف باسم مجتهد عن تحديد رحلة الملك سلمان الرسمية إلى فرنسا بتاريخ الرابع من سبتمبر .. أي بعد ثلاثة أسابيع تقريبا.

وأشار مجتهد أن وضع الملك العقلي تدهور جدا ما يمكن أن تسبّب له زيارة رسمية بهذا المستوى بالإحراج واصفا الملك بالشخص القاصر الذي لا يملك أمر نفسه مشيرا إلى أن ولي ولي العهد محمد بن سلمان هو ولي أمره ويدبر أموره.

ويشير مجتهد إلى أن المحيطين بالملك يؤكدون أن ابن سلمان قد رتب فريقا متكاملا بهدف السيطرة على ما يرد إلى الملك سلمان من كتابات ومعلومات وأشخاص، وهو ما جعل الشاب المراهق، كما يصفه مجتهد، متحكما بالملك وبالدولة. أما ولي العهد محمد بن نايف فيقول مجتهد أنه يعلم بكل شيء ولكنه لا يستطيع عمل شيء.

ويعلق مجتهد على تجاوزات ابن سلمان بأنها تحدث أمام آلاف من الأمراء في مقدمتهم الأحياء من أبناء عبدالعزيز ولكنهم إما جبناء أو أغبياء أو تحت تأثير الخمر والمخدرات، بحسب زعمه.

ولفت المغرد السعودي إلى أن كثيرًا من آل سعود يتهمون والدة محمد باستخدام السحر الأسود (من المغرب والسودان) منذ عدة سنوات، للسيطرة على الملك سلمان لجعله ينصاع بالكامل لابنها محمد، وينقل عن هذه الأوساط حديثهم عما يسمونه السحر المغناطيسي، ويزعمون أن أم محمد تستخدمه للغرض نفسه.

ولمساعدته في الحكم، كشف مجتهد أن ابن سلمان يعتمد على محمد العيبان كمساعد لشؤون الحكم باعتباره وزير دولة وصاحب خبرة قانونية وسياسية. كما يعتمد على تميم السالم نائب مدير الديون والملكي في الشؤون الخاصة.