أخبار عاجلة

ضبط خلية تابعة لداعش.. وتراشق إعلامي بين البحرين والكويت

الكويت / نبأ – ضبطت اجهزة الامن الكويتية خلية جديدة تابعة لتنظيم داعش، وعثرت مع افرادها على مجموعة من الاسلحة.
وبحسب مصادر مطلعة فإن ملف الخلية ما يزال بعهدة وزارة الداخلية، وستتم إحالته إلى النيابة العامة قريباً.
مصادر قانونية لفتت الى ان النيابة العامة تقوم بالتحقيق مع شبكة ارهابية اخرى مكونة من سبع مواطنين كانت تقوم بتجنيد الشباب للانضمام للتنظيم الارهابي، واوضحت ان أن تلك الشبكة ضُبِطت مؤخراً أثناء محاولة بعض أفرادها السفر إلى تركيا للقتال مع التنظيم، بحسب ما ذكرت صحف محلية كويتية.
المتهمون اعترفوا بانتمائهم إلى خليةٍ كانت ستذهب الى سوريا لتقاتل الجيش السوري، كما اعترفوا باعتناقهم لما يسمى بالفكر الجهادي، وقد جرى ضبطهم قبل مغادرتهم الكويت الى تركيا للانضمام لاحقاً إلى تنظيم داعش.
وقد امر قاضي تجديد الحبس باستمرار حبس المتهمين في هذه الشبكة عشرة أيام، إلى حين انتهاء النيابة من التحقيق.
في هذه الأثناء، تشهد الكويت جدالا حادا بعد الاوامر القضائية بعدم نشر أخبار حول ما عرف بخلية العبدلي، وقد قام رئيس تحرير صحيفة الرأي العام الكويتية بالرد على الكاتبة البحرينية المقربة من النظام البحريني سوسن الشاعر التي كانت هاجمت الحكومة الكويتية متهمة اياها بأنها لا تملك من امرها شيئاً.
رئيس التحرير بدر يوسف عبد العزيز المساعيد وفي رده على الشاعر التي اعتبر ان موقفها تفوح منه رائحة المال، لمز من قناة النظام البحريني معتبرا انه لم يستطع فرض وجوده السياسي في الاقليم الملتهب، مذكرا بمبادرات الكويت في تخفيف الاحتقان والمشاكل السياسية بين دول المنطقة ولا سيما دول الخليج، وبالتحديد في الخلاف بين قطر والبحرين.