أخبار عاجلة

اعتقال القيادي بجمعية الوفاق والنائب البحريني السابق حسن عيسى.. انتقام سياسي


البحرين/ نبأ- استمرارا لنهج الإنتقام السياسي من المعارضين, جاء اعتقال القيادي بجمعية الوفاق النائب السابق الشيخ حسن عيسى, بحسب منتدى البحرين لحقوق الإنسان.

وفي بيان له اعتبر المنتدى أن المنهج الخطير في استهداف النواب ليس مبررا, مشيرا إلى اعتقال سبعة نواب تعسفيا, ستة منهم ينتمون إلى جمعية الوفاق المعارضة.

وأوضح المنتدى، أنه سوف يقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي للبرلمانيين، والمفوضية السامية، والمنظمات الحقوقية الدولية، لاطلاعهم على الأخطار التي تتهدد هؤلاء النواب، والمطالبة بتوفير بيئة آمنة لهم ولعملهم النيابي والسياسي.

من جهة أخرى زار رئيس وفد من منتدى البحرين برئاسة يوسف ربيع، تجمّع العلماء المسلمين في لبنان.

رئيس مجلس الأمناء في التجمع، الشيخ أحمد الزين، أكّد التعاون مع ثورة البحرين، التي تطالب بتحقيق العدالة والحرية والمساواة بين جميع المذاهب والطوائف والمواطنين.

رئيس الهيئة الإدارية في التجمع، الشيخ الدكتور حسان عبد الله، أشار إلى دور المنتدى في إظهار صورة الوضع في البحرين على حقيقته، أمام الإغفال والتضييع لهذه الصورة من قبل أجهزة إعلامية متطوّرة.

ودعا الحكومة إلى الذهاب إلى حوار سياسي يؤدي إلى إنتاج مشاركة حقيقية وديمقراطية حقيقية، مطالبا بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين,
كما أكد على ضرورة خروج الاحتلال السعودي من البحرين، الذي يواجه شعبا أعزلاً.

ميدانيا، استمرت الفعاليات الشعبية، وخرجت منطقة سترة في تظاهرة جديدة تضامنا مع المعتقلين , وخاصة المتهمين في تفجير سترة، الذين تعرضوا للتعذيب، وكشفت المعطيات تلفيق التّهم لهم وانتزاع الاعترافات المصوَّرة منهم تحت وطأة التعذيب.

وتحت عنوان كلنا مع الأبطال الأسرى, شارك المواطنون وبينهم آباء الشهداء والنشطاء في مسيرة رفعت شعارات التضامن مع السجناء , وشددوا على أن جرائم النظام لن تجبر الأهالي على التخلي عن خياراتهم الثورية.