أخبار عاجلة

اعدامات خارج القانون بتمويل السعودية في اليمن


اليمن/ نبأ- رغم الدعم العسكري والمعنوي الذي تقدمه السعودية, تستمر القوات الأمنية اليمنية بعملياتها العسكرية ضد تنظيم القاعدة لتحرير المواقع التي سيطر عليها في مدينة تعز.

من جهتها إستهدفت طائرات العدوان السّعودي نقطة شبان الأمنية في منطقة الجند الأحمر جنوب المحافظة، ما أدّى إلى جرح شخصين من أفراد الأمن وإلى تضرّر منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية المجاورة.

كما استهدفت غارات العدوان مديرية أرحب بعد تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين، حيث شنّت الطائرات سلسلة غارات على بيت مران ودمّرت منازل المواطنين ومكتب البريد.

وفي إستمرار للمجازر ضد المدنيين في مديرية عمران, استشهد 19 مواطناً وأصيب أكثر من 20 آخرين بغارتين، استهدفتا حياً سكنياً جوار كلية التربية في المدينة وفرع النقابة العامّة للمهن التعليمية أثناء انعقاد إجتماع كبير للتربوييّن.

المركز اليمني لحقوق الإنسان, أدان الجرائم البشعة التي ارتكبتها عناصر القاعدة بحق أربعة وعشرون شخصا من آل الرميمة من النساء والرجال في تعز الذين تم إعدامهم بالرصاص الحي وسحل البعض منهم و التمثيل بجثثهم.

واعتبر المركز هذه الجرائم إعدامات خارج القانون بطرق بشعة تهدد النسيج الأجتماعي وحياة الآمنين في المدينة مؤكدا على انها من تمويل ودعم العدوان السعودي الذي يستهدف اليمن وشعبه.

وطالب المركز في بيانه المنظمات الدولية الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان بتعز التحقيق في تلك الجرائم ومعاقبة أصحابها.