أخبار عاجلة

نشطاء: التمييز في البحرين جزء من الظلم اليومي للمواطنين

البحرين / نبأ – تحت عنوان التمييز في البحرين, عقدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامي ندوة حضرها جمع من المواطنين.

عضو شورى الوفاق الدكتور سيد هاشم سلمان تحدث عن التمييز في الوظائف، الذي إذا استمر فسيكون البحرينيون أمام مآل مأساوي وأمام فقر كبير بحسب قوله .

وشدد على ضرورة الضغط من أجل الحصول على حق العمل، مشددا على أن ذلك مما نصت عليه المواثيق الدولية، دون الخضوع للضغط والمساومات السياسية.

من جانبه، أوضح رئيس فريق التعليم بجمعية الوفاق النائب السابق سلمان سالم أن الإهتمام بمسألة التعليم تنبع من أنه المنشط الذي يستهدف الناشئة وقال إنه في حال وجد التمييز في القطاع التعليمي فإنّ ذلك يعني الفساد في كل القطاعات.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات على التمييز في التعليم واضحة وهي لا تحتاج إلى أدلة كبيرة، ولاسيما في ظل غياب الشفافية في الترقيات والتوظيف, بالإضافة إلى حرمان طلاب متفوقين من البعثات لأسباب طائفية.

وفي سياق آخر، زار عدد من النشطاء وعوائل الشهداء منزل الشيخ حسن عيسى المعتقل للتأكيد على التضامن معه ومنددين بالإتهامات الموجهة له من قبل النيابة العامة بتمويل الإرهاب.

ابنة الشيخ عيسى أبدت افتخارها بوالدها، وأكدت في كلمة لها رفض العائلة للاتهامات ضدّ والدها، فيما قالت زوجته بأنّ زوجها رفض تهمة تمويل الإرهاب الموجهة ضده.

من جهة أخرى, أقيم منطقة سترة حفل تأبين في ذكرى الشهيد علي الشيخ..

والدة الشّهيد استذكرت ابنها الذي تحتفل بذكراه فيما كان من المفترض أن تحتفل بتخرجه, وأكد والده اعتزازه بأن الشهيد كان حريصاً على الحضور والمشاركة في المسيرات السلمية التي تشهدها المنطقة.