أخبار عاجلة

مجتهد: الملك قد لا يزور القاهرة بسبب مؤامرة إماراتية مصرية

السعودية / نبأ – سبقَ المغرّد السعوديّ المعروف باسم “مجتهد” مصادر الأخبار التقليديّة، وأعلن قبلها بأنّ الملك سلمان سيُغادر طنجة المغربيّة إلى واشنطن. مجتهد أكّد بأن القمة الأمريكية السعوديّة تبدأ الجمعة، على أن يُغادر سلمان واشنطن بعد ثلاثة أيّام من وصوله إليها.

مجتهد الذي سبق أنْ تحدّث عن زيارةٍ للملك سلمان إلى مصر، بعد مغادرته أمريكا، عادَ وقال بأن الزيارة قد لا تتمّ بعد تسرُّب معلوماتٍ أشارت إلى ترتيباتٍ إماراتيّة مصريّة ليست في صالح السّعوديّة، من غير أن يكشف عن طبيعة هذه الترتيبات.

وأوضح المغرِّد المثير للجدل بأنّ ولي ولي العهد محمد بن سلمان كان يُصرّ على دعم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رغم هجوم الإعلام المصريّ على السعودية واتهام الرياض بدعم الإرهاب التكفيري. إلا أن الدعم السعودي يُواجِه تحدّياً مع ما يُقال عن معلوماتٍ استخباريّة تتحدّث عن مؤامرة مصريّة إماراتيّة ضد الرياض.

هذه المؤامرة، بحسب مجتهد، تتصل مباشرةً بالاشتباك الخفيّ بين الرياض وأبوظبي حول اليمن، والمخطّط التقسيمي الذي تسعى له الإمارات من خلال دعم الحراك الجنوبي باليمن.

مجتهد يتحدّث عن إرباكٍ سعوديّ في اليمن، حيث إنها حائرةٌ حول ما يجب عمله وما إذا كان عليها الدخول البري من الجنوب أو من مكان آخر، كما أنها لا تملك رؤية واضحة بشأن التعامل مع المخطط الإماراتي لتقسيم اليمن، فضلاً عن تخبّط السعودية في تعامل مع حزب الإصلاح اليمني الإخوانيّ.