أخبار عاجلة

اعلامي مصري ينتقد هجوم مفتي السعودية على فيلم “النبي محمد” الإيراني


القاهرة/ نبأ- هاجم الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، مفتي المملكة السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بعد وصف الأخير فيلم محمد رسول الله الإيراني بأنه فيلم مجوسي مخالف للشرع ومعاد للإسلام.

عيسى الذي يرأس صحيفة المقال وجه في برنامج تلفزيوني سؤالا للمفتي عما إذا كان قد شاهد الفيلم. مجيبا على تساؤله بأن المملكة ترفض الفيلم فقط لكونه إيرانيا، كما لفت إلى أن المملكة تسعى لإظهار إيران وكأنها عدو الله وأعداء الإسلام.

وأشاد عيسى بتعليق مخرج الفيلم الإيراني وتصريحاته حول أن هدفه هو تحسين صورة الإسلام وأنه لم يظهر أي لقطات للنبي.

من جانبها، هاجمت مواقع إيرانية مختلفة مفتي المملكة، بسبب موقفه الأخير من الفيلم الذي عرضته إيران عن حياة النبي.

وجاء في سياق الحملة أن النظام السعودي يخشى أن يعيد عرض هذا الفيلم تسليط الضوء على الجانب المزور من حياة الرسول، الذي يحرص النظام السعودي ووسائل إعلامه على بثه ونشره طوال العقود الماضية من صور مسيئة للرسول باعتباره نبيا حاملا للسيف لا يقبل إلا بقطع الرقاب.

في وقت انتقدت فيه رابطة العالم الإسلامي الفيلم، مؤكدة حرمة تجسيد النبي محمد في الأعمال الفنية تحت أي ذريعة كانت، وتجسيده في الأفلام والمسلسلات.

وطالب أمينها العام عبد الله التركي في بيان المسؤولين الإيرانيين بإيقاف عرض الفيلم ومنعه لأنه انتهاك لما أوجبه الله علينا من توقير للنبي محمد، على حد قوله.

يُشار إلى أن الفيلم لم يُظهر وجه النبي الكريم، وتم عرضه في كندا، ومن المقرّر أن يُعرض في أماكن أخرى خارج إيران ضمن حملةٍ لتحسين صورة الإسلام التي يقول معدّو الفيلم بأنها تتعرض للتشويه بسبب الممارسات الوحشية من جانب الجماعات المتطرفة.