أخبار عاجلة

حكومة أبوظبي تخوض حربين في اليمن وضد سجناء الرأي داخل البلاد


أبوظبي/ نبأ- تخوض الإماراتُ حرباً في اليمن، ولكنّها تصرّ في الوقت نفسه على الاستمرار في حربٍ أخرى في الداخل ضدّ المعارضين السياسيين.

أوضاع سجناء الرأي في الإمارات العربية المتحدة باتت مبعث خوف وقلق، بحسب المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان.

المركز أطلق نداء استغاثة بعد الانباء التي توالت عن تعرض سجناء في سجن الرزين للتعذيب.

وفي بيان اكد المركز ان سلطات السجن تواصل اساءة معاملة السجناء لا سيما المجموعة المعروفة بالامارات اربعة وتسعين، وتخضعهم لظروف معيشية قاسية وتحرمهم من أبسط حقوق المعتقلين.

ولفت بيان المركز الى انتشار الامراض بين المعتقلين نظرا لسياسة سوء التغذية التي تعتمدها إدارة السجن. كما اكد على ان الاخيرة تماطل في تقديم الرعاية الطبية لهم.

وطالب المركز بضرورة أن يتمتع كل السجناء بحقوق الإنسان والحريات الأساسية المبينة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، كما دعا حكومة الإمارات إلى الإفراج فورا ودون قيد أو شرط عن جميع سجناء الرأي والنشطاء بما في ذلك المدافعين عن حقوق الإنسان، ووقف التعذيب وسوء المعاملة إزاء سجناء الرأي، وتحديدا في سجن الرزين.

التدهورُ الحقوقيّ في الإمارات كان محلّ استياء منظمات دولية رأت أنّ الاهتمامَ الرسمي بناطحات السّحاب لم يستطع إخفاءَ القبضة الأمنيّة التي تطال كلَّ منْ يُبدي وجهة نظر معارضة للسلطات. وهو أمرٌ وضع الإمارات في ذلك الانتقاد الدائم من جانب كبرى منظمات حقوق الإنسان في العالم.