أخبار عاجلة

تظاهرات لإحياء ذكرى شهداء الثورة البحرينية


البحرين/ نبأ- يختار المواطنون في البحرين ذكرى شهدائهم الذين تساقطوا في سنوات الثّورة التي قاربت السنوات الخمس، لكي يُعيدوا التأكيد على استمرار هذه الثّورة التي يقولون بأنّها مُحاطة بالمؤامرات، وتحاول جيوش ستّة دول أن تواجهها في الداخل.

ذكرى الشهداء بالنسبة للمواطنين هي محطّة للتذكير بما يصفونها جرائم وانتهاكات تم ارتكابها في الشوارع وداخل السّجون.

لا يملّ الأهالي من الخروج كلّ يوم وليلة وهم يرفعون صور الشهداء والمعتقلين، ويهتفون بالمطالب الديمقراطية التي يواجهها النظام البحريني بالغازات السّامة والرّصاص الانشطاري.

في بلدة كرباباد، إحدى القرى التي لا يهدأ شبّانها من التظاهرات، أحيى الأهالي ذكرى الشهيد محد عبد الجليل، وبدأت فعاليات الإحياء بمجلس قرآني أُقيم عند قبره، وحضره جمع من المواطنين إضافة إلى ناشطين وآباء الشهداء، وبينهم والد الشهيد علي المؤمن الذي قُتِل أثناء اقتحام القوات البحرينية اعتصام دوار اللؤلؤة فجراً في فبراير 2011.

عصراً ومساءاً.. خرجت تظاهرات تحت شعار “أوفياء” تخليداً لذكرى الشهداء، وبينهم الشهيد محمد عبد الجليل الذي يقول مقرّبون منه بأنّ كان حريصاً على المشاركة في المسيرات المطلبية، وقدّم نفسه فداءاً للمتظاهرين الذين كانت القوات تحاول قمعهم، حيث أُصيب إصابة قاتلة يومها.

وخُتمت فعاليات الوفاء للشهيد بحفلٍ تأبيني أُلقيت في الكلمات والقصائد والأناشيد التي حيّت ذكراه، وأكّدت عدالة القضيّة التي أُستشهد في سبيلها.