أخبار عاجلة

فيديو / ارتفاع عدد “#شهداء_الحيدرية” بسيهات إلى خمسة و11 جريح جراء الهجوم الإرهابي

السعودية / نبأ – شهدت مدينة سيهات في محافظة القطيف (ِشرق السعودية) اليوم الجمعة 16 اكتوبر / تشرين اول 2015، حادثة إرهابية نفذها أحد الأشخاص، بواسطة هجوم مسلح على مسجد الحمزة في المدينة ونتج عنها إصابة 11 واستشهاد 5 أخرين ممن كانوا في المسجد، وفقاً للمعلومات الأولية، ولم يصدر بيان رسمي حتى الآن عن الحادث.

وأطلق الإرهابيون النار باتجاه مسجد الحمزة بحي الكوثر، سقط على اثراها خمسة شهداء هم: بثينه العباد، وايمن عجمي، وعلي السليم، وعبدالستار بوصالح، وعبدالله الجاسم، و11 جريح خمسة منهم في مستشفى القطيف المركزي، واربعة في مستشفى عنك الحكومي، واثنان في مستشفى الصادق الأهلي.

وتمكنت الشرطة السعودية من محاصرة الإرهابي في البلدة، وتم قتله بعد تبادل إطلاق نار، بينما يشتبه في تورط اثنين في الحادثة تم التعامل معهما من قبل الجهات الأمنية، فيما ذكرت القناة الاخبارية السعودية أن مطلق النار في سيهات كان "مختل عقلياً".

وروى شهود عيان أن الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى المسجد في حي الكوثر في سيهات، وقاموا بإطلاق النار.

بدوره  كشف الناطق الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود أن صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار الذي وقع في أحد المساجد بسيهات في محافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل عدد حالات المصابين التي تم إستقبالها .

وأوضح أسعد أن مدير عام صحة الشرقية باﻹنابه الدكتور عصام الخرساني يتابع أوضاع المصابين، وقد وجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقيه بتنفيذ خطة الطوارئ التي يعمل بها في مثل هذه الحالات واستقبال المصابين وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والرعاية العلاجية لهم.

وأشار إلى أن الخطة العلاجية للمصابين تسير وفقاً لما هو مخطط لها ، حيث تتمنى صحة الشرقية الشفاء العاجل للمصابين ، والرحمة للمتوفين الأبرياء الذين قضوا في الاعتداء الآثم.

وتتعرض مدن محافظة القطيف في السعودية بين الحين والآخر لهجمات أرهابية، وياتي هذا الهجوم فيما يحيي اتباع اهل البيت عليهم السلام في هذه المنطقة ذكرى واقعة الطف واستشهاد الامام الحسين(ع) في عاشوراء.

لحظة إطلاق نار تجاه الحسينية الحيدرية في سيهات:

حالة من الهلع والقلق لدى زوار الحسينية مع سماع اصوات لاطلاق نار قريبة منها:

لحظة قتل الأرهابي في سيهات من قبل رجال الأمن: