أخبار عاجلة

الوفاق: أحكام بالسجن لنحو 2700 سنة بحق 340 سجيناً

البحرين / نبأ – الحالة الحقوقية في البحرين خلال الأشهر الستة الأخيرة، كانت محور المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.
رئيس دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالجمعية السيد هادي الموسوي كشف عن قيام السلطات بممارسة التعذيب بحق المعتقلين مشيرا الى وجود مئة وثمانية وثمانين حالة، فضلاً عن أحكام بالسحن تصل إلى اكثر من ألفي عام بحق عدد من المعتقلين.
وفيما يتعلق بالحريات الدينية أكد الموسوي استمرار السلطات بالتضييق على المواطنين ومنعهم من حرية ممارسة شعائرهم الدينية.
الموسوي لفت الى استمرار القمع الممارس بحق المعارضة، الممنوعة من إقامة اي احتجاج او فعالية سلمية منذ نهاية العام الفين واربعة عشر، كما اشار الى ان القمع في السجون ازداد على خلفية الاحداث التي شهدها سجن جو المركزي في شهر مارس الماضي.
السلطات ومن اجل التضييق على حرية الراي والتعبير قامت خلال الاشهر الماضية باعتقال واستدعاء العديد من القياديين والسياسيين اضافة الى علماء دين ونشطاء كما أصدرت المحاكم البحرينية أحكامًا قاسية في العديد من القضايا ذات الخلفية السياسية بحسب ما ذكر الموسوي.
تجدر الاشارة الى ان هذا التقرير لا يغطي الا ما استطاعت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق رصده هلال الفترة الممتدة بين الاول من شهر أبريل إلى الثلاثين من سبتمبر فقط.