أخبار عاجلة

العدوان السعودي يواصل استهداف اليمن أرضا وشعبا

اليمن / نبأ – محاولات السعودية ومن وراءها في العدوان على اليمن نفي استهداف المراكز الصحية باءت بالفشل. إذ أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن مكان مركز حيدان الصحي الذي دمرته الغارات تم مشاركته مع قوات التحالف.
المنظمة أوضحت في بيان لها أنه كان يتم مشاركة إحداثيات موقع المركز مع غرفة عمليات التحالف ، وآخر مشاركة تمت قبل يومين من الإستهداف.
وكان طيران العدوان قد شن عددا من الغارات الجوية مستهدفاً المستشفى الرئيسي بمدينة حيدان ما أدى إلى تدميره بالكامل وإصابة عدد من المواطنين الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفى.
في السياق، أكمل العدوان إستهدافه للمدنيين اليمنيين، ففي صنعاء شنت الطائرات غارتين استهدفتا منازل المواطنين في قرية بشار بمنطقة خولان، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عشر مواطناً بجراح وعن دمار كبير في المباني والممتلكات.
كما إستهدفت الغارات منطقة سكنية بالقرب من شارع الستين غرب العاصمة، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة في المنازل والمحال التجارية.
وكان مدير عام مديرية همدان في المحافظة قد أشار إلى أن عدد شهداء المديرية تجاوز منذ بدء العدوان الستة وخمسين شهيدا.
وفي محافظة صعدة شمال اليمن، إستهدفت طائرات العدوان منطقة ولد مسعود بمُديرية سحار، ما أسفر عن دمار كبير طال مختلف المباني والمنشآت.
ميدانيا، تمكنت قوات الجيش اليمني واللّجان الشعبية من تحرير أهم المواقع التي كانت تتجمع فيها العناصر التكفيرية في منطقة الضباب في محافظة تعز.
وكان وجهاء المحافظة قد أكدوا خلال إجتماع لهم دعمهم للجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والمليشيات التابعة للرياض والإرهابيين.