أخبار عاجلة

الطائرة الروسية تغادر مطار صنعاء الدولي

اليمن / نبأ – غادرت طائرة المساعدات الروسية مطار صنعاء وعلى متنها خمسون مواطنا من بلدان رابطة الدول المستقلة، فيما نفى التحالف السعودي مسؤوليته عن تأخر إقلاع الطائرة الذي كان مقررا الخميس.
وتُعتبر الطائرة الروسية أول طائرة تصل الى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا كاسرة الحظر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها 20 طنًا من المساعدات الإنسانية تشمل مواد غذائية وإغاثية مختلفة وعدد من الموظفين العاملين في السفارة.
بدوره استنكر محمد الحوثي، قيام قوات التحالف بمنع طائرة روسية من الإقلاع من مطار صنعاء.
مؤكدا ترحيب اليمن باستضافة القائم بأعمال السفارة الروسية وطاقم الطائرة ومن على متنها من الدبلوماسيين وتقديم كافة الخدمات لهم.
وأضاف: على أحرار العالم أن يفهموا حجم المظلومية على الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار من قبل دول تحالف العدوان الاجرامية التي تمارس العنف مع هذا الشعب الأبي.
من جهته قال المتحدث الرسمي باسم قوات العدوان أحمد عسيري في تصريحات تلفزيونية: “لا يوجد سوى طائرة روسية واحدة فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتا مجدولا للمغادرة، لكنها تأخرت وإن سلطات التحالف أعطت الطائرة صباح الجمعة موعدا آخر لمغادرة المطار، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول”. بحسب ما قال.
من جانبه، أشاد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف بهذه الخطوة الجيدة من قبل روسيا لكسر الحصار الجائر على الشعب اليمني، داعيًا بقية الدول التي لم تشارك في العدوان على اليمن أن تحذو حذو روسيا في كسر الحصار وتقوم بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني.
وطالب الشايف المنظمات الدولية الإنسانية القيام بواجبها ومسؤولياتها الأخلاقية تجاه الشعب اليمني، بالضغط على دول العدوان في رفع الحصار الجائر على الشعب اليمني؟