أخبار عاجلة

استهداف مليشيات تابعة للعدوان.. والقوات السعودية تحت النار

اليمن / نبأ – في ظل تفاقم الأوضاع في بعض المحافظات اليمنية وماتشهده من نقص حاد في المواد الأساسية وانعدام الخدمات، يواصل العدوان السعودي مشروعه التدميري في حق اليمنيين أرضا وشعبا، ففي مديرية باقم شن طيران العدوان السعودي عدداً من الغارات على جسرين، كما عاود غاراته على إحدى شبكات الاتصالات بمديرية سحار محافظة صعدة بعد أن استهدفها الخميس الفائت ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

ومع دخول العدوان السعودي على اليمن شهره الثامن.. شن طيران العدوان عدة غارات على مناطق متفرقة بمحافظة مأرب استهدف منطقة حباب التابعة لمديرية صرواح بعدة غارات جوية، وكذلك منطقة ماس بالجدعان.

واستنكارا للعدوان نظمت عددا من مدارس مدينة عمران وقفات احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي على اليمن واستهدافه الإنسان ومقومات الحياه.

واكد المشاركون في الوقفات رفضهم المطلق للعدوان وما يفرضه من حصار جائر يسعى العدوان من خلاله لإخضاع اليمنيين وإذلالهم.

من جهة أخرى، قتل كل من القيادي في حزب الإصلاح نايف الجماعي والقيادي في تنظيم داعش باسل عبدالله القاضي وعدد آخر من المليشيات المدعومة من العدوان السعودي في مديرية دمت بالضالع على يد الجيش واللجان الشعبية حينما نفذوا هجوماً غادراً على إحدى نقاط الجيش واللجان في مديرية دمت فتم التصدي لهم وإحباط الهجوم وقتل وجرح عدد منهم.

وفي جيزان، قتل عدد من قوات العدوان السعودي إثر قصف مدفعي لمدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعاً للجنود السعوديين في قرية المعنق.

وأشار مصدر محلي إلى أن وحدات من رجال الجيش واللجان الشعبية تمكنت من التقدم في موقع الممعود العسكري السعودي وتدمير دبابة أبرامز خلال عملية التقدم.. إضافة إلى تدمير برج المراقبة بموقع الحثيرة العسكري السعودي.

ميدانيا، ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار مخزنا للأسلحة في أحد المنازل تابع لقوات العدوان السعودي .

وأوضح مصدر أن المخزن يحتوى على كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعضها يحمل شعار السعودية.