أخبار عاجلة

العدوان يواصل قصف المدنيين.. وتقدّم للقوات اليمنية

اليمن / نبأ – من العاصمة اليمنية صنعاء جاءت ردود المواطنين على العملية التي نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية قبل أيام جنوب السعودية ونجحوا على إثرها في السيطرة على موقع الربوعة في عسير.
مواقف متضامنة وإيجابية حيا فيها اليمنيون عزيمة عناصر الجيش واللجان (الشعبية؟) وصمودهم وبطولاتهم وجاءت مؤيدة وداعمة للعمليات العسكرية ضد العدوان السعودي.
أما ميدانيا .. وفي اليوم الثلاثين بعد المائة يواصل العدوان السعودي اعتداءه على المدنيين اليمنيين.
طيران العدوان السعودي جدد قصفه لمديرية سحار للمرة الثالثة بقنابل عنقودية محرَّمة دوليا ومسببا خسائر مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة ومزارعهم.
كما شن الطيران المُعادي سلسةً من الغارات على منطقة طلح والمقاش والحباجر بمديرية سحار ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح.
كما استهدف القصف آبار المياه في مديرية رازح الحدودية ما أسفر عن وقوع عدد من المواطنين بين شهيد وجريح.
الطيران المُعادي قصفَ بخمس غارات جوية مناطق متفرقة من مديرية صرواح بمأرب. دمرت إداها منزل المواطن علي صالح الزايدي، دون سقوط ضحايا.
وبطريقة ممنهجة يواصل العدوان استهدافه المنشآت التربوية والتعليمية في اليمن بما يهدد الرسالة التربوية والتعليمية لأطفال اليمن. فقد تجاوز عدد المنشآت التعليمية المدمرة في محافظة صعدة المائة منشأة.
إلى ذلك، تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من إحكام السيطرة على جبل الشجرة بأكمله في جبهة المسراخ بتعز مع بعض المواقع المحيطة به والتي كانت ميلشيات تابعة للعدوان تتمرتس فيها، حيث تم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد كما ضبطت القوات اليمنية خلال هذه العمليات كميات كبيرة من مختلف الأسلحة التابعة للميليشات.