أخبار عاجلة

مدوّن معتقل في الإمارات يُهدّد بالانتحار بسبب سوء المعاملة

الإمارات / نبأ – يحل اليوم ذكرى مولد المدون العماني البارز معاوية سالم الرواحي الـ 32 وهو معتقل في سجن الوثبة الإماراتي سيء السمعة ، في الوقت الذي هدد الرواحي بالإضراب عن الطعام وبالانتحار بسبب سوء المعاملة التي يلقاها من سجانيه .
وقد أثارت رسالة صوتية للرواحي نشرت على موقع الفيديوهات يوتيوب، وتداولها عدد من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ أثارت ردود واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي .
وشرح الرواحي في حديثه سوء المعاملة الذي يتعرض له في محبسه، قائلا إنه لا يجد معاملى عادلة من نيابة أمن الدولة الإماراتية، والتي ترفض تسليم التقرير الطبي الخاص به إلى المحكمة، حيث يعاني من مرض الاضطراب النفسي ثنائي القطب، ما دعا قاضي المحكمة بإصدار أمر بنقله إلى مستشفى خليفة للكشف الطبي، معبرا عن تخوفه الكبير من التلاعب بالتقرير الطبي الصادر عن المستشفى.
وطالب الرواحي كافة الحقوقيين والنشطاء الذين يسمعون رسالته بنشرها على أوسع نطاق، محملا الجميع مسؤولية إقدامه على تسميم نفسه، نظرا لما وصفه بعدم القدرة على الاحتمال أكثر داخل السجون الإماراتية، حيث يمنع من تناول الأدوية التي يحتاجها ويتم التلاعب بوجبات طعامه، مما يؤثر بالسلب على حالته الصحية.
ويقبع «الرواحي» رهن الاعتقال منذ حوالي 8 أشهر، حيث تم اعتقال بتاريخ 23 فبراير الماضي بمجرد دخوله الأراضي الإماراتية قادما من بلاده عُمان.