أخبار عاجلة

الجيش السوري يتقدم لتحرير مدينة الحاضر

السعودية / نبأ – أعلِنَ الجيش السوري عن البدء بمعركة تحرير مدينة الحاضر، الواقعة في الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب السورية..

صليات من الصواريخ تمكنت من بعدها قوات النخبة من الجيش السوري وحلفائه، السيطرة على المدينة بشكل كامل، وذلك بعد كسر تحصينات مسلحي جبهة النصرة وأحرار الشام من الجهة الشرقية للمدينة.

مصادر اعلامية افادت أن المسلحين باشروا بالانسحاب من المدينة بعد وصول الجيش السوري الى وسطها.
وكانت المصادر نفسها تحدثت عن معارك عنيفة دارت داخل مدينة الحاضر من الجهة الشرقية، تخللها قصف مدفعي يستهدف تجمعات المسلحين في الأحياء المتبقية، فضلاً عن وقوع اشتباكات بين قوات الجيش السوري ومسلحي داعش في محيط منطقة المحطة الحرارية بريف حلب الشرقي.

يشارالى ان المعارك بدأت في الريف الجنوبي لحلب في منتصف شهر أكتوبر الماضي، انطلاقاً من أربعة محاور هي “خان طومان – جبل عزان – الوضيحي – تل شغيب”، حيث تقدمت القوات البرية للجيش السوري سريعاً في المنطقة، مدعومة بقصف جوي من المقاتلات السورية والروسية.

اما مدينة الحاضر فهي تعتبر من أكبر التجمعات السكانية في ريف حلب الجنوبي، والسيطرة عليها يعني الإشراف على القرى الملاصقة لطريق دمشق – حلب الدولي، وهي أبرز معقل من معاقل جبهة النصرة وأحرار الشام في الريف الجنوبي وبالتالي السيطرة عليها تعني الانطلاق لاستعادة بلدة الزربة التي تبعد أقل من 10 كم عن الحاضر، وكذلك إيكاردا، واللتان تلاصقان الطريق الدولية.

ومع استعادة الحاضر، يكون الجيش السوري قد سيطر حتى اليوم على ما يقرب من 263 كم2 في جبهة جنوب حلب.