أخبار عاجلة

مزيد من التقدم للقوات اليمنية المشتركة في محافظة تعز

اليمن / نبأ – اليوم الثالث والثلاثون بعد المائتين للعدوان السعودي على اليمن.
ميدانيا .. يواصل الجيش اليمني واللجان الشعبية في تعز جنوب غرب اليمن تضييق الخناق على مجموعات القاعدة في منطقة الضباب.
كما تتواصل عمليات تحرير مدينة تعز من عناصر القاعدة وقوى العدوان، في حي الشماسي حيث تشهد الجبهة مواجهات عنيفة مع تلك العناصر بعد طردهم من أجزاء عديدة من المدينة.
وقد نجح عناصر الجيش واللجان الشعبية اليوم في التصدي لمحاولة مسلحين من عناصر القاعدة وداعش تنفيذ عملية أمنية بمديرية الحزم في محافظة الجوف ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر المجموعات المسلحة بين قتيل وجريح وانسحابها من المنطقة.
من جانب آخر وفي العاصمة اليمنية صنعاء نفذت الأجهزة الأمنية عملية مداهمة واقتحام مكان تواجد إحدى الخلايا الإرهابية.
وأسفرت العملية عن مصرع ياسر مخارش المعروف باسم عمار وعنصر آخر من أفراد الخلية الذين باشروا باطلاق النار صوب رجال الامن، محاولين تفجير عبوتين ناسفتين.
وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزة الخلية العديد من الوسائل والأسلحة التي تستخدم في تنفيذ الجريمة إضافة إلى عدد من البطاقات المزورة وعبوات ناسفة.
ومخارش كان القائد المنفذ للعديد من عمليات الإغتيالات، التي كان من ابرزها إغتيال الشهيد الخيواني، والشهيد محمد مطهر الشامي، وكذا اغتيال الشهيد عبد الرحمن حميد الدين احد موظفي اذاعة صنعاء، والشهيد فيصل الشريف، كما قاد عملية اغتيال ثلاثة من طلاب الجامعة بمبنى السكن الطلابي، كما شاركت في عملية التفجير التي شهدها ميدان التحرير أثناء المظاهرة الجماهيرية الحاشدة.