أخبار عاجلة

مركز حقوقي: استهداف الصيادين والموانئ تهديد لآلاف الأسر

اليمن / نبأ – إنتهاك خطير وكارثي هو إستهداف العدوان السعودي، للصيادين في اليمن بحسب تعبير المركز القانوني للحقوق والتنمية.
المركز أكد في بيان له، أن الاستهداف الممنهج والمتكرر للصيادين ومناطقهم يهدد حياة آلاف الأسر التي تعتمد بشكل أساسي على الصيد كمصدر دخل وحيد في المناطق والمدن الساحلية لليمن والتي تعاني من الحصار الخانق.

ورصد المركز جرائم العدوان السعودي التي استهدفت الصيادين في جزيرة عقبان والتي راح ضحيتها قرابة مائة وخمسين صيادا ومناطق وقرى الصيادين الساحلية في المخا وقرية واحجة القريبة من باب المندب وميدي.

وناشد المركز الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان وفك الحصار و السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
من جهة أخرى إستهدفت طائرات العدوان المنازل السكنية والمحلات التجارية في مدينة المخاء في محافظة تعز، ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والجرحى وعن أضرار مادية كبيرة في المُمتلكات.
وردا على العدوان، إستمرت قوات الجيش اليمني واللجان في تقدمها على الجبهة الغربية لمحافظة تعز.
وفي محافظة البيضاء ،فككت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية أكثر من ثماني عبوات ناسفة كانت مزروعة على الخط العام في المدينة.
وأشارت المعلومات إلى أن قوى العدوان كانت قد زرعت عبوات في مناطق متفرقة على الخط العام لمدينة البيضاء، بهدف استهداف المواطنين وحصد أكبر عدد من الضحايا.